التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

قداس الميلاد ببنها عنوان محبة وإخاء بين عنصرى الأمة

قداس الميلاد
قداس الميلاد

شارك اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقة اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، قداس عيد الميلاد بكنيسة العذراء ببنها حيث قدما التهنئة للأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا والاباء والكهنة بعيد الميلاد، وحضر القداس ونواب البرلمان وعددا من ممثلي الاحزاب والمجتمع المدني.

وأعرب المحافظ خلال القداس عن تمنياته بعيد ميلاد مجيد سعيد وأن يعم الأمن والامان ويحفظ مصر الغالية، مؤكدا على أن روح الاستقرار والمحبة التى تعم مصر وستظل مصر دائما رمزاً للمحبة والسماحة بين جميع أبنائها الذين هم دائماً صفاً واحدا.

وأكد المحافظ، حرصه الدائم على مشاركة الأخوة الأقباط في الاحتفال باعيادهم، تأكيد لمشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذى يميز أبناء الشعب المصرى.

فيما أكد الانبا مكسيموس فى عظته وكلمته خلال القداس، على روح المحبة والإخاء التى تربط نسيج الشعب المصري وتحقق الإنتماء وتزيد من أواصر الأخوة بين كل أطيافه وهى الطريق لتنمية الوطن وتحقيق الإزدهار والتقدم.

كان اللواء جمال الرشيدي مدير أمن القليوبية، قد أعطى تعليمات مشدده بتكثيف التواجد الامنى فى محيط الكنائس بكافة انحاء المحافظة تزامنا مع الاحتفال باعياد الميلاد، حيث قام مدير الأمن بجولة تفقدية على جميع الكنائس للوقوف على الحالة الأمنية بها.

وشدد على القوات الأمنية  المكلفة بحماية الكنائس بمراعاة باليقظة والحذر وتشديد الإجراءات الأمنية في دخول وخروج المترددين على الكنائس، حيث جري وضع الكردونات الحديدية بالشوارع المحيطة بالكنائس وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وقام خبراء المفرقعات بتمشيط  محيط الكنائس من الداخل والخارج وأقيمت عددا من البوابات الإلكترونية لفحص جميع المترددين.