التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:05 م , بتوقيت القاهرة

مراسم قداس عيد الميلاد تنطلق بكنائس سوهاج.. فيديو

 الاحتفال بعيد الميلاد المجيد
الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

بدأت منذ قليل، مراسم قداس الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بمطرانية طهطا وكافة الكنائس والأديرة على مستوى محافظة سوهاج، والبالغ عددها 353 كنيسة ودير ومطرانية، حيث اصطف الشمامسة أمام الهيكل فى تزامنا مع صول الأنبا أشعيا أسقف طهطا وجهينة ليترأس القداس، وقد شهدت المراسم تكثيفا أمنيًا، حيث كثرت البوابات الإلكترونية والمتاريس وتواجد مدرعات للشرطة وسط تكثيف من تواجد أفراد الأمن على البوابة الرئيسية، بالإضافة إلى أفراد من فرق الكشافة التى قامت بتقسيم الكنيسة إلى العديد من المربعات حيث يجلس فى المقدمة كبار المسئولين والمهنئين ثم الشخصيات العامة وفى الخلف شعب الكنيسة الجماهير والمشاركين فى القداس.

كما قامت المديرية بالدفع بالقيادات لعمل المرورات الدورية على جميع الخدمات المنتشرة بمحيط الكنائس والمطرانيات والجمعيات على مستوى المحافظة للتأكد من جاهزية القوات ووضعها على أهبة الاستعداد وتلقين القوات الدور المنوط بها فى التعامل مع المستجدات، وأنه تم تدعيم الكنائس ببوابات إلكترونية للكشف عن المعادن ويتم تفتيش المشاركين فى الاحتفالات من خلال 3 نقاط تفتيش فى وجود سيدة من الكنيسة لتفتيش السيدات مع ضرورة التأكد من هوية الأشخاص من خلال بطاقة الرقم القومى.

 

 

وعلى جانب آخر شهدت الكنائس بمحافظة سوهاج توافد كبيرا لشعب الكنيسة منذ ساعات مبكرة قبل مراسم القداس للمشاركة فى القداس وحجز مكان فى الصفوف الأولى بالمطرانية.

 

ومن جانبه بعث  اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

 

كما بعث محافظ سوهاج برقيات تهنئة لكل من الوزيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، معرباً فيها عن أصدق التهاني والأمنيات بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة الجليلة لكافة أبناء الشعب المصري مشيداً بما تقوم به الكنائس في إرساء قيم التسامح والمحبة.

 

وهنأ "الفقى" الأخوة المسيحين داخل مصر والمقيمين بالخارج بمناسبة الاحتفال بتلك المناسبة، مشيراً أن وحدتنا الدائمة هى الأساس فى تحقيق السلام والاستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر.