التوقيت الأربعاء، 03 يونيو 2020
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

كاهن كنيسة العذراء: نستعد لرحلة العائلة المقدسة منذ عام 2000

كاهن كنيسة
كاهن كنيسة

قال القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، إنه يتم الاستعداد لرحلة العائلة المقدسة منذ عام 2000، مشيراً  إلى أنه منذ بدأ الاحتفالات بالألفية الثانية وتم تجهيز الكنيسة بوضعها فى الوضع الأثرى الخاص بها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى حسام حداد، أن الكنيسة أصبحت مستعدة استعداداً كاملاً لأفواج مسار العائلة المقدسة، وجاءت بالفعل، ثم تذهب لشجرة مريم بالمطرية ثم إلى بلبيس.

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط استقبل وفدًا من الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية برئاسة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري لتقديم التهنئة بتعيينه محافظا لأسيوط وبحث تدعيم آليات التعاون في مختلف المجالات وتفعيل المشاركة المجتمعية واستكمال جهود تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأبدى محافظ أسيوط سعادته بتشريف نيافة الأنبا يوأنس والوفد الكنسي المرافق له وحرصهم على تقديم التهنئة مشيرًا إلى بذل أقصى الجهد لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الأسيوطي للارتقاء بالمحافظة في كافة الخدمات المقدمة لأبنائها ومؤكداً تضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتكاتف كافة جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني من أجل النهوض بالمحافظة مشيرًا إلى أن قوة مصر تكمن في وحدتها وتماسك شعبها على قلب رجل واحد على مدار تاريخها القديم والحديث وهذا هو سر عظمتها وتميزها بين جميع دول العالم.

 

من جانبه أعرب الأنبا يوأنس عن خالص أمنياته الطيبة للمحافظ متمنيًا له دوام التوفيق والسداد داعيا الله أن يوفقه لما فيه النفع لأبنائها وأن تحظى أسيوط في عهده بالتقدم والأزدهار مؤكدًا على وحدة الصف وأننا نعمل جميعًا تحت شعار العمل والإنتاج من أجل رفعة الوطن وعزته داعين الله أن يحفظ مصر وجيشها وشعبها.

 

كما تناول اللقاء بحث تفعيل المشاركة المجتمعية واستكمال الجهود المبذولة لتطوير محطات رحلة العائلة المقدسة بأسيوط وتفعيل دور المؤسسات الدينية بالمحافظة في المشاركة فى برامج التنمية المستدامة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وتنمية قطاع السياحة في مصر وتنمية الصعيد.