التوقيت الإثنين، 17 فبراير 2020
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

يوسف الحسينى: محمد ناصر "متمسّح".. وأسرته: "عاوز يفسد البلد"

يوسف الحسينى
يوسف الحسينى

قال الإعلامى يوسف الحسينى، إن الإخوانى الهارب إلى تركيا، محمد ناصر لم يكن يسارياً أو يمينياً، ولكنه شخص "متمسّح دائماً"، مشيراً إلى أنه يحاول أن يصبح مثقفاً ويعيش مع المثقفيين، وكأنه يسارياً.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، أنه قد تتغير المواقف ولكن بمعطيات جديدة وظروف شديدة الاختلاف، ولكن ليس من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين المتشدد.

وتابع يوسف الحسينى، :"مش عاوزنى أحمى المية بتاعتى والأرض بتاعتى، وعاوز أردوغان يؤمن حدوده وأنا لا، ومفيش فى تاريخ مصر كان عندها غرض توسعى"، مشيراً إلى أن محمد ناصر كان فى جمعية جيل المستقبل، ويتحدث كأنه ديمقراطى، والتوسعية الذين يعيشون عندهم مارسوا سياسات التوحش بين آسيا وأوروبا.

وأشار يوسف الحسينى، إلى أن محمد ناصر وأردوغان ومن على شاكلتهم، يتناولون الحديث عن الدفاع عن القومية الإسلامية، موضحاً أنه لا يوجد ما يسمى قومية إسلامية لأن الدين بعيد كل البعد عن الحدود القومية لأنها مسألة متعلقة بعلاقة روحية بينك وبين ربك.

وأجرى برنامج "الحياة اليوم" لقاء مع أسرة الأجير الهارب محمد ناصر وجيرانه، وقال محمد طارق على شقيق الأجير محمد ناصر، :"لما قامت 25 يناير، اتلم عليه جماعة الإخوان وشغلوه فى قناة الشعب، ولما قامت ثورة 30 يونيو كان بيجى لحد شهر 9 سنة 2013 كان كلامه جارح ومش واحد معارض، دا عاوز يفسد البلد وكلام تحريض على الدم".

وتابعت هيفاء عبد الرحيم زوجة شقيق الأجير محمد ناصر: "فوجئت إنه هو سافر بره وكانت زوجته هنا والأولاد وخدهم بعدين، كان ممكن يعرض مشكلته على أى حد لكن سفره دا مش حل، احنا عايشين فى أمان يا ناصر، وياريت تعرف قيمة الأمان اللى عايشين فيه، قبل فترة الرئيس السيسى مكناش حاسين بالأمان ده، بس الناس معندهاش صبر".