التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:07 ص , بتوقيت القاهرة

أبرز أنشطة وفعاليات مجمع الفنون قصر عائشة فهمى فى 2019 (فيديو)

قدم مجمع الفنون بقصر عائشة العديد من الفعاليات الثقافية خلال عام 2019، منها افتتاح معرض كنوز متاحفنا الفنية 3 "ملامح عهد"، الذى لاقى نجاحا جماهيريا واسعا واهتماما كبيرا من كل وسائل الإعلام، وكذلك المهتمين بالفنون والتاريخ فقد استقطب هذا المعرض عددا كبيرا جدا من الزوار من فئات المجتمع المختلفة ومن الجاليات الأجنبية والشخصيات العامة والمؤسسات والجمعيات الأهلية وطلبة الجامعات والمدارس، وتعدى عدد زواره 25 ألف زائر خلال مدة عرضه وقد كان يستقبل يوميا مئات الزائرين.

كما تم افتتح بينالى القاهرة الدولي للفنون في دورته الثالث عشر، مساء اليوم، بقصر الفنون، بدار الأوبرا، بعد توقف دام ثماني سنوات، يأتي ذلك في إطار السعي الجاد لعودة الأحداث الدولية المتوقفة والتي من شأنها تأكيد دور مصر الثقافي وريادتها التي كانت ومازالت أحد أهم دعائمها الهامة والمؤثرة على الصعيد الإقليمي والدولي.

وحضر الافتتاح كل من: الفنان فاروق حسنى، الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان إيهاب اللبان قومسير عام بينالى القاهرة، وداليا مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، وأحمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية المتاحف، والدكتور أشرف رضا، الأستاذ في كلية الفنون الجميل، والفنان التشكيلي محمد عبلة، والفنانة مادلين طبر.

وضم بنيالي القاهرة الدولي للفنون، مختلف أنواع الفنون التشكيلية، التي تتمثل في: "نحت - تصوير - فوتوغرافيا - جرافيك - فيديو - أعمال مركبة – المجسمات".

كما احتفى مجمع الفنون "قصر عائشة فهمى" بالزمالك، للذكرى العاشرة على رحيل الفنان أحمد فؤاد سليم، إقامة معرض استيعادي له، يضم ما يقرب من 80 عملا فنيا، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 19 نوفمبر المقبل، وحضر الافتتاح وزيرة الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

كما أقام مجمع الفنون "كنوز متاحفنا الفنية 4.. ذاكرة الشرق"، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنانة داليا مصطفى مدير لمراكز الفنون، والفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون وقوميسير عام المعرض.