التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مسلمون يقومون بحملة تنظيف فى شوارع برلين

نظافة
نظافة
عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو قام فيه أعضاء الجمعية الإسلامية الأحمدية في برلين بألمانيا بحملة تنظيف فى شوارع المدينة بعد ليلة احتفالات صاخبة بدخول العام الجديد، كما شارك اللاجئون المسلمون فى تلك الحملة.
 
والجدير بالذكر ان عمال النظافة فى المانيا يتخطون أصحاب الوظائف الأخرى ليحتلوا المركز الأول كأكثر الفئات الوظيفية تقديراً بين سكان العاصمة الألمانية برلين في استطلاع للرأى. أرجع الاستطلاع هذا التقدير لأسباب من بينها كفاءة عمل شركات النظافة.
 
احتل عمال النظافة المركز الأول في الوظائف التى تحظى بتقدير سكان مدينة برلين.
 
 
وفي استطلاع للرأى شمل الشركات المحلية والدولية العاملة في العاصمة الألمانية. ويشير الاستطلاع، الذى أجراه معهد "فورزا" لقياس مؤشرات الرأي ونشرته صحيفة "برلينر تسايتونغ"، إلى تغير في نظرة الناس للوظائف المختلفة، إذ أطاح أصحاب الزى البرتقالى (عمال النظافة) بأصحاب البالطو الأبيض (الأطباء) من على رأس القائمة.
 
وعن السر وراء هذا التقدير الشديد لعمال النظافة، قال مانفريد جولنر، مدير معهد "فورزا": "يحظى عمال النظافة والأطباء غالباً بتقدير كبير في الكثير من استطلاعات الرأى والتفسير بسيط للغاية وهو أن كليهما يقوم بعمل ضروري لا يستطيع الإنسان أن ينجزه بنفسه. علاوة على ذلك، فإن عمليات التخلص من القمامة تتم بكفاءة عالية".
 
 
الملفت للنظر في نتائج الاستطلاع أنه يكشف عن عودة النظرة الإيجابية للشركات العمومية، التى احتلت معظم المراكز الأولى فى الاستطلاع الذي رصد ثقة سكان برلين فى الشركات المتنوعة بالعاصمة. وعن هذا الأمر قال غولنر:"كانت هناك مرحلة رأى فيها معظم الناس ضرورة خصخصة الشركات. لكن الوضع اختلف الآن".