التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

لميس جابر: "الأتراك هينقلبوا على أردوغان لو فضل بالهطل ده"

لميس جابر
لميس جابر

قالت الكاتبة لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن الشعب التركى ليس سعيدا بما يقوم به رجب طيب أردوغان وغزوه إلى ليبيا، مضيفة أن رجال الأعمال والشركات التركية لو ضغطت على أردوغان سينهار، وأن الأتراك مش لقيين يكلوا ولو استمر أردوغان بالهطل ده ومسيرهم هيقلبوا عليه".

وتابعت لميس جابر، أن محمد على باشا لم يكن تركيا، وإنما من مقدونيا، متابعة، "كان خلطة تركية على يونانية وليس ألبانيا، ووالدته كانت تدعى زينب، ولديه 5 أبناء"، مضيفة: "ابن محمد على باشا كان يقول.. لو أعرف العرق التركى فين كنت أقطعه.. ومحمد على باشا عندما تولى، وكان رد عمر مكرم.. من حق الرعية أن تختار".

وأضافت لميس جابر، خلال حوارها مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر"، "محمد بك لاظوغلى فى عهد محمد على باشا هو أول من أنشأ جهاز مخابرات.. ومن هنا جاءت منطقة اللاظوغلي، متابعة: "كان يستعين بفرقة من الألبان يرتدون ملابس فلاحى، ويمشون وسط الناس لمعرفة الأخبار.. والعثمانيين خطفوا الخلافة من العباسيين، وأن لفظ ترك جاء من لفظ توران، وهى تعني طاغية، والأتراك بلا حضارة تاريخهم قائم على الدم".

وأوضحت لميس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يردد أنه يعمل على إعادة ملك أجداده، موجهة رسالة له: "إشمعنا عينك على مصر، ملك أجدادك مش عندنا، روح على أوروبا"، مضيفة :"ترى أن أردوغان يتم استعماله مثل قطر، ويعتبروه الأتراك "البلطجي"، وأن من روج للنموذج التركى هم الإخوان، متابعة : "أردوغان متغاظ من مصر بسبب ثورة 30 يوينو"، واصفة ما حدث في 30 يونيو بـ المعجزة".