التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

سفير الصين: نعمل على إنشاء مركز تدريب مهني بمنطقة قناة السويس.. فيديو

سفير الصين
سفير الصين

قال لياو لي تشيانج سفير الصين في مصر، إن بلاده تعمل على إنشاء مركز تدريب مهني بمنطقة قناة السويس لتوفير العمالة اللازمة في هذه المنطقة لتنمية مهاراتهم المهنية بشكل كبير.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن اللقاءت بين الرئيس الصيني ونظيره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يشمل التعاون في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأكد لياو لي تشيانج سفير الصين في مصر، أن الصين لديها اهتمام كبير لتنمية منطقة قناة السويس المحورية، موضحا أن هناك منطقة للتعاون الصيني الاقتصادي والتجاري وتضم أكثر من 80 شركة تعمل بداخلها وتوفر للسوق المحلية 3 ألاف فرصة عمل، وقامت بدفع ضرائب إلى مصر بقيمة أكثر من 2 مليار جنيه مصر.

وذكر لياو لي تشيانج سفير الصين في مصر، إنه حضر مراسم توقيع اتفاقية بخصوص إنشاء مصنع حمض الفوسفوريك الذي سيوفر لمصر 350 مليون دولار سنويا صادرات من الفوسفوريك، موضحاً أن المصنع الجديد الذي يقام في منطقة أبو طرطو بمحافظة الوادي الجديد يوفر 2000 فرصة عمل وتبلغ طاقته السنوية 500 ألف طن سنويا

وكشف لياو لي تشيانج سفير الصين في مصر أن مشروع مصنع حمض الفوسفوريك يعتبر ثاني أكبر مشروع من نوعه في العالم، وهو ما يساعد في تحقيق التنمية المستدامة لمصر وهناك استعداد كامل لبذل جهود مشتركة وتقديم مزيد من الإسهامات في هذا الإطار.