التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو أديب يشيد بلقاءات الرئيس مع الإعلاميين (فيديو)

عمرو أديب
عمرو أديب

أشاد الإعلامى عمرو أديب، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف، مشيراً إلى أنه شئ لم يكن موجوداً وتغير حدث فى مصر الأيام الماضية، قائلاً:"جالنا وزير الدولة للإعلام وهو اسامة هيكل، وفى ظرف 3 أيام وجدنا الرئيس عبد الفتاح السيسى وأمامه عدد من الإعلاميين وسألوه أسئلة".

وقال أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"،: "هذا الأمر كنا دائماً ننادى به، أن يكون هناك مؤتمرات صحفية للرئيس والوزراء ورؤساء الوزراء، بأن يكون هناك هذا الفن الصحفى وهو المؤتمر الصحفى، وبسرعة ظهرت بصمات الوزير أسامة هيكل، وهذا الأمر موجود فى كل مكان فى العالم ويتيح للقيادة السياسية أن تقول تصريحات ما".

 

وذكر أنه جرى لقاء للرئيس عبد الفتاح السيسى مع الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف على هامش افتتاح مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل فى الفيوم، معلقاً:" هذا شئ جيد بالنسبة لنا فى الإعلام المصرى ونريد أن نتوسع فى هذا الأمر، والكلام بيجى من عندنا ومنضطرش نجيب التصريحات من برة".

 

وتابع: "عندما تتمدد إعلامياً الباقى ينكمش، وتصريحات الرئيس كانت فى نفس اليوم فى كل حتة فى العالم، للمصريين وغير المصريين، زى ما بيحصل مع ترامب وبوتين، وأعظم تصريحات ترامب قالها قدام طيارة هليكوبتر، حيث الصحفيين يتجمعوا ويسألوه، وأنا مبسوط جدا باللى عمله أسامة هيكل".

ولفت أديب، إلى أنه فوجئ أن هذا الأمر لم يقتصر على رئيس الجمهورية، وأجرى لقاء مع رئيس الوزراء وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

من جانبه قدم عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق الشكر لأسامة هيكل وزير الإعلام على هذه الخطوة المهمة.

وكشف عماد الدين حسين، كواليس لقاء رئيس الوزراء بالصحفيين، موضحا أن هانى يونس المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء اتصل برؤساء تحرير الصحف المصرية، وهم رؤساء تحرير الأهرام والأخبار والجمهورية واليومس السابع والوطن والوفد والشروق، وخمس كتاب، هم عادل حمودة وفاروق جويدة وفريدة الشوباشى وسليمان جودة وكرم جبر، بحضور وزير الإعلام.

 

وذكر أن الحوار استغرق ثلاث ساعات كاملة، حيث تحدث حوالى نصف ساعة عن جدول حساب حكومته، وتم إلقاء عدة أسئلة عليه بعدة موضوعات، مردفاً:"أنا سألته عن حال الزمال بصفته زملكاوى وحال الزمالك بيصعب على الكافر".

 

وتابع:"أرجو أن يكتمل المشهد بالوزراء والمسئولين، ليكون لدينا مشهد عن الوضع فى الفترة الماضية".