التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

مصطفى بكرى: القبض على رئيس شركة الكوك خلال تلقيه رشوة" (فيديو)

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

قال الكاتب والإعلامى مصطفى بكرى، إن الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس شركة الكوك محمد زكى فوزى أثناء تلقيه 40 ألف جنيه من مجموع مليون جنيه رشوة، وكان يمنح صفقات لآخرين على حساب الشركة.

وتابع خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، على فضائية "صدى البلد"،:"اللى جابه الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اختار 5 رؤساء شركات، وكنت عارفه، يعنى بعد ما شيلت جمال الشعشاعى رجعته تاني دلوقت، ودا راجل محترم"، مردفاً:"جبت الشخص دا ليه والرقابة الإدارية حذرت منه، انت بتأيد مين، وانت واخد موقف لتصفية الحديد والصلب وبتطلع تقارير كاذبة وادعاءات، وللأسف كنت سبباً فى إغلاق الشركة القومية للأسمنت".

 

واستطرد:" أحذر من مدحت نافع وما يقوم به وعلى الجهات المعنية أن تتحرك وتتخذ موقف، وأقول لوزير قطاع الأعمال: هو بيورطك، وشركاتنا الوطنية، حذارى من إغلاقها"، مردفا:"بسأل وزير قطاع الأعمال : "كم مرة رحت شركة الحديد والصلب؟ ولا مرة، بتطلع قرارات على أى أساس وبتبشرونا كل يوم على إغلاق الحديد والصلب، وإذا كان الجمعية العمومية رفضت الإغلاق، انتو بتتحدوا مين؟ بتتحدوا شعب مصر؟، والرئيس السيسى قال نطور الشركات".

 

يذكر أن الدكتور مدحت نافع رئيس الشركــة القابضة للصناعات المعدنية أصدر قرارا  بإعفاء المحاسب  محمد زكى فوزى من مهام رئيس الشركة والعضو المنتدب لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، اعتباراً من 24/12/2019 مع عدم إخلاء مسئوليته.

 

 علماً بأنه كان قد صدر قرار تكليفه من مجلس إدارة الشركة القابضة في 7/8/2019 تمهيداً للعرض على الجمعية العامة للشركة ، وبعد استيفاء كافة متطلبات التعيين وهو مالم يحدث حتى تاريخه.

 

واشتمل القرار في مادته الثانية علي تكليف السيد المهندس  جمال الدين علي محمد الشعشاعى بالقيام بمهام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية اعتباراً من 25/12/2019 تمهيداً لاعتماد القرار من الجهات المختصة.