التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 07:54 م , بتوقيت القاهرة

سائحو بريطانيا وفرنسا يشيدون بشرم الشيخ (فيديو)

شرم الشيخ
شرم الشيخ

أذاعت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تضمن أراء السائحين الأجانب فى الأجواء التى تشهدها مدينة شرم الشيخ، حيث تضمن التقرير شهادة السائحين الأجانب الوافدين من عدة دول على رأسها بريطانيا وفرنسا والذين أشادوا بالأجواء فى مدينة السلام، وأكدوا أنهم حرصوا على زيارة مصر والمجئ إلى مدينة شرم الشيخ فور إعلان عودة الرحلات إلى مصر معبرين عن اندهاشهم للمناظر الطبيعية الخلابة فى المدينة، وتضمن التقرير تأكيد سائح بريطانى، أنه حرص على أن يأتى خلال عطلته هو وأسرته إلى مدينة شرم الشيخ، فور علمه بأن بلاده أعادت الرحلات إلى مصر ، مشيرا إلى أن الأجواء فى مدينة شرم الشيخ جميلة جدا، قائلا: الأجواء جميلة والعاملين فى المدين لديهم مهارة عالية والتقينا بأصدقاء لنا بإنجلترا فى الفندق، وخلال التقرير، أبدت سائحة فرنسية سعادتها بزيارة مصر لأول مرة، مؤكدة أنها تستمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة فى مدينة شرم الشيخ.

وفى وقت سابق فند الصحفي البريطاني أنتوني ساتين معالم المحروسة فى مقال نشره موقع "المسافر" البريطانى، الأربعاء، مشيراً إلى أنه مع قرار عودة الرحلات وتوافد المسافرين إلى مصر، فإن ذلك يستوجب نظرة طويلة إلى ماضي القاهرة، تلك العاصمة الساحرة، حيث أشاد ساتين بمعالم مصر السياحية والتراثية المتواجدة فى القاهرة، مشيراً فى مقاله إلى أن العاصمة المصرية طالما كانت مصدر لـ"أسعد لحظات حياته".

 

وتحت عنوان "مع عودة المسافرين إلى مصر.. نظرة إلى ماضي القاهرة"، فند "ساتين" معالم العاصمة المصرية، مشيراً إلى أن مصر بدأت فى التعافى من الأحداث التى تلت عام 2011 وما تبعها.

وقال "ساتين" إن القاهرة تعني بالنسبة له الزحام الذى يبعث على الدفء وكوكب الشرق أم كلثوم، فالمدينة التاريخية ـ على حد قوله ـ والتى وضعت قبل 1050 سنة تحمل الكثير مما يجعلك حريصاً على زيارتها مرة أخرى.