التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

المعارضة التركية:حان وقت إزاحة أردوغان بانتخابات مبكرة.. فيديو

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
بثت منصات تركية معارضة، فيديو للرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركى المعارض سيزائي تمللي، جدد خلال اجتماعات الجمعية للحزب، دعوته إلى عقد انتخابات مبكرة سواء برلمانية أو رئاسية فى تركيا، مؤكدًا أن تركيا بحاجة إلي تغيير النظام للتخلص من النظام المستبد الذي يحكمها في الآونة الراهنة، حيث عقدت الجمعية العامة لحزب الشعوب الديمقراطي اجتماعاتها برئاسة الرئيسين المشاركين للحزب، سيزائي تمللي وبيرفين بولدان.

وخلال الفيديو، أشار الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركى المعارض إلى إيمانه بأن الحزب سيصير في المستقبل السلطة الوحيدة التي يثق بها أبناء الشعب، بعد ذلك الانحطاط الذي تشهده تركيا مؤخرًا.

وأشاد الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركى المعارض، بقوة حزب الشعوب الديمقراطي وازدياد شعبيته في تركيا علي نحو متزايد، لافتا إلى أن الحزب قد اتخذ خياره بمعارضة السلطة الغاشمة في تركيا، إيمانًا منه بأن السلطة التركية قد حادت عن مسارها، وصار الظلم هو نهجها في التعامل مع الكثير من القضايا في تركيا.

 
 

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس حزب السعادة التركى المعارض، تمل كرم الله أوغلو، انتقد مشروع قناة إسطنبول، واصفًا إياه بـالاستثمار الخاطئ، موضحا أن السلطة الحاكمة لن تتراجع عن هذا المشروع؛ لأنه يمثل لهم مقاولة كبيرة سيربحون من ورائها، حيث قال رئيس حزب السعادة التركى المعارض، – بحسب الموقع التابع للمعارضة التركية - ستنشئون المشروع، إذا أتاحت الدولة الإمكانيات لمدة 5-10 أعوام قادمة، من الممكن أن تنشئوه لنقطة محددة لكن اعلموا أن هذا ليس حلًا. ولا يمكن أن يكون حلًا».

واستكملت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن المدينة أخذ إفادات 64 شخصًا مشتبهًا بهم، تم القبض عليهم فى العملية التى نظمتها قوات الأمن على عدد من العناوين فى وقت متزامن بـ33 مدينة تركية.