التوقيت الإثنين، 27 يناير 2020
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

مؤلف موسيقى منتدى شباب العالم: مصر نجحت فى تجميع جنسيات العالم

الموسيقار هشام خرما
الموسيقار هشام خرما

أعرب الموسيقار هشام خرما، عن اعتزازه بالمشاركة فى منتدى شباب العالم بتأليف الموسيقى الرسمية له، وإذاعتها قبل وأثناء انعقاد المنتدى فى جميع الجلسات والقاعات، وعزفه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى وجميع الحضور من مختلف الدول.

وقال خرما فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إن تحضيرات موسيقى منتدى شباب العالم استغرقت أسابيع حتى خرجت إلى النور، ويتم إذاعتها فى جميع القاعات على مدار أيام انعقاد المنتدى، وأثناء حفلتى الافتتاح والختام.

 

وأضاف أن هذه هى السنة الثالثة التى يشارك فيها فى منتدى شباب العالم بمقطوعاته الموسيقية، وهذا العام جميع الموسيقى التى يتم اذاعتها من تأليفه، موضحًا أن منتدى شباب العالم نجح فى تجميع شباب من مختلف جنسيات دول العالم، وتفاعل الشباب مع موسيقاه شئ يجعله فى غاية السعادة، لأن الموسيقى فن راقى يعمل على دعم التواصل بين الشعوب.

 

وأشار إلى أن الموسيقى وجميع الفنون من سينما ورسم وغيرهم لها دور كبير فى مواجهة الأفكار المتطرفة خاصة بين فئة الشباب، كما أن الموسيقى تعمل على توصيل رسائل عدة بين الشعوب والمجتمعات وتؤثر فيهم بشكل إيجابى.

 

وأبدى الموسيقار هشام خرما سعادته بمسرح منتدى شباب العالم، وقال إن فكرته جيدة حيث ساهم فى تجميع أصحاب المواهب من مختلف دول العالم لعرض مواهبهم وعروضهم على خشبة مسرح المنتدى وأمام الآلاف من شباب العالم، مما يساعدهم على تطوير أنفسهم.

 

وعن حفل الافتتاح، أكد أن الحفل شهد العديد من القصص الملهمة والمؤثرة على مستوى العالم، وإحضارهم على منصة منتدى الشباب فى شرم الشيخ هو جهد ونجاح كبير ليس للمنتدى فقط ولكن لمصر ولجميع شباب العالم أجمع، مبديًا إعجابه الشديد بالعروض التى تم تقديمها فى حفل الافتتاح.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن بدء انعقاد منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، والمنتدى هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية، وقد انطلقت النسخة الأولى منه فى عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى فى عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعى، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.