التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 05:50 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق معرض جدة الدولي للكتاب في دورته الخامسة (فيديو)

انطلق معرض جدة الدولي للكتاب بنسخته الخامسة، اليوم الأربعاء، على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بمدينة جدة، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

يعد معرض جدة الدولي للكتاب واحداً من أهم قنوات التواصل المباشر بين الكتاب والناشرين والمثقفين للاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال، فضلا عن كونه حدثا ثقافيا بارزا تتابعه الأوساط الثقافية والأكاديمية والإعلامية وتوليه اهتماما خاصا.

سعياً من المنظمين إلى إثراء المخزون الثقافي وتوسيع المدارك المعرفية لدى الزوار، وحسبما ذكر موقع "العرب"، من المتوقع أن يشارك بهذه النسخة أكثر من 440 دار نشر من 35 دولة من المملكة والوطن العربي والعالم، تحت مساحة 27 ألفا و500 متر مربع، وبحضور 350 ألف عنوان و200 مؤلف ومؤلفة.

ويقام خلال فعاليات المعرض برنامج ثقافي مميز وأكثر من 50 فعالية، في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، والخط العربي، وندوات، ومحاضرات، ومسرحيات تقدم خلال مسرحين داخل وخارج المعرض، في الهواء الطلق، مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية، إضافة إلى تقديم أفلام وثائقية تحاكي الأسرة والطفل، وتُلامس السلوك التوعوي والتثقيفي.

وشدد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض الأمير مشعل بن ماجد، الذي يتابع آخر الاستعدادات والتجهيزات على الجودة وأهمية تكاتف الجهود بين الجهات ذات العلاقة لراحة زوّار المعرض.