التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

عروض فنية بالملتقى الثقافى بإعلام القاهرة بمشاركة 16 دولة.

عروض فنية بالملتقى الثقافى بإعلام القاهرة بمشاركة 16 دولة..
عروض فنية بالملتقى الثقافى بإعلام القاهرة بمشاركة 16 دولة..

 

نظمت  كلية الإعلام بجامعة القاهرة "ملتقى الثقافات الثاني"، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، اليوم الإثنين ، وبحضور عميدة كلية الإعلام الدكتورة هويدا مصطفى والوكلاء والأساتذة والطلاب.

 

وشهد الملتقى تقديم فقرات وعروضًا إبداعية متنوعة تعبر عن الطبيعة المنفردة لكل دولة مثل العروض التراثية، والفقرات الفنية الفلكلورية. وشارك في الملتقى عدة دول منها الكويت، والسعودية، والامارات، وليبيا، والأردن، وسوريا، والعراق، وفلسطين، واليمن، والصومال، والسودان، وتشاد، واريتريا، والصين، ورومانيا.

 

وكان الدكتور   محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، قال فى بيان صادر عن الجامعة  إن الملتقى يُعد فرصة متميزة للطلاب للتعرف على الثقافات الأخرى من مختلف جوانبها، بما يساهم في زيادة وعيهم بقيم التنوع والتعددية وقبول الآخر، مؤكدًا أن نجاح الطلاب في مشوارهم الدراسي أو الوظيفي يستلزم معرفة ثقافات أخرى وطرق جديدة والانفتاح على العالم الخارجى.

 

وأوضح الدكتور الخشت، أن من أهداف جامعة القاهرة انفتاح طلابها على ثقافات الشعوب الأخرى، مشيرًا إلى أن دور الجامعة ليس تعليميًا فقط بل لابد أن يكون لها دور في توسيع آفاق الطلاب الثقافية وفتح قلوبهم وعقولهم على الثقافات الأخرى للشعوب من حولنا.