التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

"المبادرات الرئاسية" تقضي على فيروسى سى والأنيميا والتقزم.. فيديو

المبادرات الرئاسية للقضاء على الأمراض
المبادرات الرئاسية للقضاء على الأمراض

اهتمام كبير توليه القيادة السياسية منذ يومها الأول، بصحة المصريين وتحرص دائما على توفير كامل الدعم والرعاية الصحية، والدليل على ذلك المبادرات التي يتم إطلاقها بين الحين والآخر سواء للكشف المبكر عن أورام الثدى أو للقضاء على فيروس سي وغيرها.

وفيما يلى استعراض لأهم المبادرات وما حققته على أرض الواقع منذ اليوم الأول لإطلاقها..

 

 "الست المصرية هي صحة_مصر" واحدة من أبرز المبادرات التي تهدف للكشف المبكر عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية، وأمراض القلب وهشاشة العظام، حيث تستهدف المبادرة 28 مليون سيدة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية .

 

ـ مبادرة 100 مليون صحة، والتي تم إطلاقها العام الماضي لتشمل 3 مراحل  لمدة 7 شهور للكشف عن فيروس سي وعلاج المصابين، وأيضا للكشف عن الامراض غير السارية مثل السكر والضغط وبالفعل تم من خلالها الكشف على 30 مليون و852 الف مصري.

 

ناهيك عن مبادرة "عنيك فى عنينا" والتي تعد من أهم المبادرات الصحية  التي تهدف الي القضاء على الأمراض المسببة للعمى مثل المياه البيضاء والمياه الزرقاء وعتامة القرنية وضعف الإبصار وغيرها، ومن المفترض استمرار العمل فيها حتى إعلان مصر خالية من مسببات العمى في كل محافظات مصر، حيث  تم الكشف  على 180 الف مواطن و إجراء   14860 عمليه جراحية مختلفة.

 

وكذلك مبادرة المسح القومي لأمراض الانيميا والسمنه والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائيه في المدارس الحكوميه والخاصه والتي تم اطلاقها في فبراير الماضى والتي تستهدف حوالي 11 ونصف مليون طالب وطالبة في اكثر من 22 ألف مدرسة في 27 محافظة.

 

استطاعت المبادرات الرئاسية أن تقضي على عدد من الأمراض، منها فيروس سي، والأنيميا والتقزم، إلى جانب مبادرة "عنيك فى عنينا".