التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

أسرة بالكامل تفقد حياتها أسفل عقار مصر القديمة المنهار بسبب 650 جنيه

"650 جنيه" فقط، كانت سبباً في مصرع أسرة بالكامل وإصابة 3 آخرين، بسبب ثقافة الطمع والجشع، لصاحب عقار في مصر القديمة، باع "عروق خشبية" لغرفة في الطابق الأخير لبائع فول، دون علم قاطني الغرفة، وعقب ذلك انهارت الغرفة على الطوابق الأسفل، مما أدى لمصرع أسرة بالكامل وإصابة آخرين.

"أطلال وحجارة ودموع الجيران بالمكان"، أخر ما تبقى من حادث عقار مصر القديمة المنهار، حيث مازالت دموع الحسرة محبوسة في عيون الأهالي حزناً على المتوفيين.

هنا..ألم ودموع وقصص وحكايات عن العقار المنهار الذي غيب أسرة بالكامل عن الحياة، حيث كانت تقبع الأم الطيبة المحبوبة للجميع برفقة أطفالها الثلاثة تربيهم بعدما دخل زوجها السجن، فأصبحت بمثابة الأم والأب في توقيت واحد، بحسب حديث الجيران لـ"دوت مصر".

"نفسي أشوف أحفادي..أبوسهم..أحضنهم.." كلمات ممزوجة بدموع الحسرة والألم، خرجت من جدة الأطفال الثلاثة الذين لقوا مصرعهم أسفل الأنقاض، حيث قالت الجدة لـ"دوت مصر"، كانت زوجة ابني تقيم هنا برفقة أطفالها الثلاثة بعد دخولي زوجها السجن، تعمل طوال اليوم للكد عليهم، وأعمل أنا في إحدى المستشفيات "عاملة نظافة" للحصول على الأموال ومساعدتها في تربية أحفادي.

كنت أتمنى أن يكوني أفضل من والدهم، كنت أحلم باليوم الذي أراهم فيه يذهبون للمدرسة، حيث أن أكبرهم 5 سنوات، ولم تلتحق بالمدرسة بعد، ولكن كل هذه الأحلام ماتت معهم تحت الأنقاض، الكلام للجدة.

وعن يوم الحادث، تقول الجدة:" كانت الأمور تسير بطريقة طبيعية قبل الحادث، كنا نجلس ليلاً نوقد النيران في الشارع للتدفئة، وبعد منتصف الليل هرعت زوجة ابني للمنزل لتنام برفقة أطفالها، وغادرت المكان، وبعدها سمعنا أصوات انهيار، وتبين إنهيار العقار عليها برفقة أطفالها.

وحول لحظات الخوف والقلق، تحكي سيدة مصابة تم إنتشالها من أسفل الأنقاض قصتها، فتقول:" تخيل يا أستاذ..إنك تشوف الموت بعينك، إن الموت يحاوطك ويقرب منك، وفجأة ترجع للحياة تاني..دا اللي حصل معايا بالظبط"، مضيفة: إنهار العقار فجأة وشاهدت الجدران تتساقط، وأصيبت بكسور في الحوض واليد والقدم، ولم أتوقع العيش مرة أخرى، لكن سرعة الجيران في إنتشالي ونقلي للمستشفى ساهم في إنقاذي من موت محقق.

وتلقى قسم مصر القديمة إشارة من شرطة النجدة بانهيار جزء من العقار رقم 9 حارة عبد ربه من شارع سالم ظريفة بمنطقة عزبة المدابغ، فانتقل رجال المباحث بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة لمكان الواقعة، وتبين أن العقار مكون من 3 طوابق بمساحة 60 متر ، وإنهارت إحدى الغرف بالطابق الثالث وسقوطها علي الغرف التي أسفلها حتى الطابق الأرضي.

وأسفر الحادث عن مصرع ربة منزل وأطفالها الثلاثة من قاطني العقار، متأثرين بإصابتهم بكدمات وكسور متفرقة بالجسم، وتم إستخراج الجثامين بمعرفة  قوات الحماية المدنية، ونقلهم لمشرحة زينهم، وإصابة ثلاثة آخرين تم نقلهم  لمستشفى المنيرة العام.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام مالك العقار ببيع عروق خشبية خاصة بسقف الطابق الأخير للعقار لـ"أ .س" 45 سنة، صاحب عربة فول بمنطقة سور مجرى العيون، ومقيم بلوك مساكن عين الصيرة، مما أدى لانهيار العقار.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد الأخير تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم  من ضبطه،  وبمواجهته بالتحريات أيدها، واعترف بشرائه 12 عرق خشبي من مالك العقار نظير مبلغ مالي 650 جنيه بقصد استخدامها لإنشاء " تعريشة سقف "  أعلى عربة الفول ملكه، حيث أرسل "هـ.ب" 35 سنة عامل، و"أ.م"  للعقار لحمل العروق الخشبية , وتسليمها له فانهار العقار بعدها، وتم ضبطهما وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهم الأول أيداها، وتم بارشادهما ضبط                         العروق الخشبية، وتحرر عن ذلك ملحقاً للمحضر الأصلي، وجاري تكثيف الجهود لضبط مالك العقار الهارب.