التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ المنيا يتابع الخدمة بمركز الأورام والمستشفى العام.. فيديو

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

أجري اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا جولة تفقدية مفاجئة بمركز الأورام ومستشفى المنيا العام، وذلك في أولى جولاته الميدانية، لمتابعة مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى في قطاع الصحة .

وتفقد المحافظ عدداً من الاقسام منها قسم الاستقبال، حيث راجع المحافظ دفاتر تسجيل المترددين عليها، كما تابع العمل  في باقي الاقسام، مؤكداً أن القطاع الصحي له أولوية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

ووجه المحافظ بضرورة مراعاة حالة المرضي والتخفيف عنهم وعدم الانتظار لساعات طويلة وإيجاد طبيب بديل حال غياب البعض .

كما كلف المحافظ خلال جولته بالمعهد والمستشفى بالعمل على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع احتياجات الفريق الطبى، لتحسين وتجويد الأداء داخل جميع الأقسام، مع إعداد قائمة بأهم الاحتياجات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للمرضى لمخاطبة الجهات المعنية لتوفيرها لأهالي المحافظة وتقديم خدمة تليق بهم.

والتقى المحافظ خلال جولته بعدد من المرضى والمترددين على المستشفى للاطمئنان على الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة ، واستمع إلى شكواهم ووجه بالعمل على حلها فورا ، كما تحدث مع بعض المرضى أثناء تلقيهم العلاج للاطمئنان على صحتهم ولمعرفة أهم المشكلات التي تواجههم في العلاج وطرق الحصول على الأدوية ، قائلاً" اللي عاوز حاجة يقولي عليها ".

كما استفسر المحافظ عن بعض الحالات الخاصة والعلاج المقدم لها وامكانية تطوير وزيادة القوة الاستيعابية لمعهد الاورام ، حيث  تفقد العيادات الخارجية ووحدات الأشعة بأنواعها داخل المركز والمسح الذرى وأقسام الجراحة الداخلية (رجال- نساء- أطفال) وكذلك غرفة العمليات والعناية المركزة.

وأكد أن الإنسان المصري يعد من أهم أولويات الدولة في المرحلة القادمة ومن هنا يأتي الاهتمام بتطوير وتحسين كافة الخدمات المقدمة له ومن أهمها قطاع الصحة.