التوقيت الجمعة، 13 ديسمبر 2019
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

الخط الثالث لمترو الأنفاق إنجاز جديد بمواصفات عالمية (فيديو)

ارشيفية
ارشيفية

رصد "دوت مصر" رأى المواطنين في مستوى الخدمة بالخط الثالث للمترو بعد نحو أسبوعين على افتتاح وتشغيل آخر محطة انتهى تنفيذها ضمن المرحلة الرابعة من الخط الثالث وهي محطة هليوبوليس، حيث عبر المواطنين عن سعادتهم بمستوى الخدمة بالخط الثالث واصفين الخدمة بأنها تضاهى مستوى الخدمة بخطوط المترو الموجودة في المدن الأوربية.

 

وأكد أحد الركاب، أن مشروع الخط الثالث للمترو فخر للمصريين ويمتاز بأنه كافة محطاته وقطاراته مكيفة ومزود بسلالم كهربائية تبدأ من سطح الشارع من مستوى الرصيف، وأنه رغم أن سعر تذكرته أعلى من الخطين الأول والثاني للمترو إلا أنه ما زال الأرخص مقارنة بأسعار الميكروباص، لذلك فهو يفضل استقلاله يوميا خلال تنقلاته إلى عمله.

وأضاف ركاب، أنهم سعداء المحافظة على مستوى النظافة بالخط الثالث وكونه أقل كثافة، واصفينه بالمشروع الممتاز حيث يمكنهم قطع المسافة من محطة نادى الشمس حتى العتبة فى 20 دقيقة، مستطردين: "أرخص ويستغرق وقت أقل فى الرحلة.. ومستوى الخدمة به جيدة جدا"، لافتين إلى أنهم أصبح وسيلة الانتقال اليومية لهم.

فيما قال المهندس أيسر أحمد مدير مشروع الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد بمصر الجديدة والذى تم افتتاح آخر محطة به وهى محطة هليوبوليس منذ أسبوعين أن كافة محطات وقطارات الخط الثالث مكيفة الهواء ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن وشاشات عرض الكترونية لمواعيد قدوم القطارات.