التوقيت الأحد، 24 مايو 2020
التوقيت 11:07 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. السيارة الطائرة الكهربائية مستقبل التنقل في المدن

سيارة طائرة كهربائية
سيارة طائرة كهربائية

عرضت فضائية "سكاى نيوز عربية"، تقريرا يكشف فيه دور السيارة الطائرة الكهربائية فى تشكيل مستقبل التنقل فى المدن، حيث السيارة الطائرة الكهربائية مبنية على الإقلاع والهبوط العمودى، وتشكل مستقبل صناعة النقل وهو سوق سيشهد سباقاً محتدماً بين الشركات المصنعة للسيارات والطائرات ودافعاً لولادة شراكات جديدة.

وأوضح التقرير أنه مع تحسن تكنولوجيا التشغيل الآلى والتزويد بالكهرباء قد تتغير وسائل النقل المعتمدة، وضعت الشركات المصنعة للسيارات قطاع التنقل الشخصى الجوى نصب عينيه، وهى مساع لإحداث ثورة فى طريقة التنقل فى المدن.

تطور هذه السيارات الطائرة لكى تكون خفيفة الوزن وقادرة على الإقلاع والهبوط ويمكن استدعائها عبر التطبيق الإلكترونى، تعمل بعض هه الشركات على أنظمة تنقل تتسع لشخصين، يمكن صفها فى واقف خاصة والتنقل فى مناطق غير مكتظة، وهناك شركات أخرى تعمل على نماذج تتسع لخمسة أشخاص.

ونظرا لكون طائرة التاكسى تعمل بالطاقة الكظهربائية لن تصدر أى انبعاثات للغازات، ومن المتوقع توفير سوق جديد لها تصل أرباحه لأكثر من 32 مليار دولار، وبحلول عام 2025 قد تعمل هذه الطائرات الكهربائية على نتقل الأشخاص من المطارات لمرافق محددة ولا يتوقع الخبراء تعميم هذه السيارات الطائرة حتى عام 2035، ويتوقعون أن تحليقها سيقتصر على مناطق معينة.