التوقيت الجمعة، 13 ديسمبر 2019
التوقيت 09:48 ص , بتوقيت القاهرة

المخرج حسام أبو المجد: الفيلم الوثائقى "مصر من السما" 4 أجزاء

المخرج حسام أبو المجد
المخرج حسام أبو المجد

كشف المخرج حسام أبو المجد، عن الرسالة والهدف من الفيلم الوثائقى "مصر من السما"، مشيراً إلى أنه عندما تحدث مع تامر مرسى رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن  فكرة تقديم عمل يظهر مصر بطريقة لم يروها المصريون من قبل.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن الفكرة تهدف لإظهار مصر أمس واليوم وغداً، مشيرًا إلى أن المصريين لا يعرفون كثيراً عن تاريخهم، وتم البدء بالآثار، ثم شكل مصر اليوم.

وأشار إلى أنه تم طرح فكرة الحديث عن المشروعات العملاقة فى الفيلم الوثائقى، موضحاً أن المقارنة بين مصر الكبيرة زمان، وبناء مصر اليوم كبيرة عبر مشروعات كبيرة لم يفمهما إلا من شاهدها، معلقاً:"التصوير مدهاش حقها".

وذكر أنه تم الاتفاق إنتاج 4 أجزاء من الفيلم الوثائقى "مصر من السما"، أولهم "أمة واحدة"، والجزء الثانى عن التجارة، والثالث عن الطاقة، والرابع عن السياحة ومصر بشكل عام، مستطرداً: "تامر مرسى كان ايده معايا فى حاجات كتيرة جداً، وأجهزة كتيرة ساعدتنا بطريقة كبيرة".

واستطرد: "لم نستطع تصوير كل المشروعات القومية، وفى كل جزء تم الحديث عن 5 مشروعات، ومجموع ما تم تصويره من مشروعات هو 20 مشروعاً"، مردفاً:" شغالين مع إعلام المصريين على أجزاء تانية".