التوقيت الجمعة، 13 ديسمبر 2019
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيلم تسجيلى يرصد مبادرات الرئيس بمجال الصحة والتأمين الصحى الشامل

التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل

استعرض فيلم تسجيلي إنجاز التأمين الصحى الشامل، وأهم المبادرات الرئاسية فى مجال صحة.

ويعد التأمين الصحى الشامل حلم 100 مليون مصرى، والذى يتحقق اليوم بإرادة سياسية مؤمنة ببناء الإنسان، وبحق كل مصرى فى الصحة والعلاج، وللوصول لهذا الحلم كان لابد من الاطمئنان على أهلنا وأبنائنا بعلاج المريض منهم.

واذكر الفيم التسجيلى أنه تم تنفيذ ذلك عن طريق حزمة من المبادرات الصحية أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت شعار "100 مليون صحة"، وكان أول خطوة فيها القضاء على قوائم الانتظار لأكثر تدخلات جراحية حرجة، ووصلت اليوم لأكر من 300 ألف عملية.

وفى نفس السياق، تم فحص أكثر من 60 مليو نمواطن من فيروس سى والضغط والسكر والسمنة، وتم علاج أكثر من مليون مواطن اكتشف إصابتهم بالمجان، وتم الكشف عن 9 مليون و200 ألف من طلاب المادرس والجامعات من الأنيميا والسمنة والتقزم وتم توفير العلاج بالمجان، وسيتم متابعتهم سنوياً.

 

تم الاطمئنان على حديثى الولادة بالكشف المبكر عن ضعف السمع، ليكبر الجيل بصحة، بالإضافة إلى الاطمئنان على صحة السيدة المصرية، لأن صحتها هى صحة مصر، وتم الكشف عن 2.5 مليون حتى الآن، من الضغط والسكرو الأمراض السرطانية.

 

التأمين الصحى الشامل

"من هنا وصلنا لحلم 100 مليون مصرى".. حيث تم إطلاق منظومة صحية بأعلى المعايير الدولية تقدم خدماتها لكل مصرى بجودة وكرامة، ويشمل نظام التأمين الصحى الشامل المواطن وأسرته ويقدم خدمات طبية بجودة عالمية.

وتشمل المنظومة ملف عائلى به بيانات صحية للأسرة، بمنظومة إلكترونية لتسهيل الخدمة، ويتابع طبيب الأسرة الحالة الصحية من أول التسجيل والفحص الشامل حتى العلاج داخل الوحدة، أو الإحالة للمستشفى من خلال نظام إحالة إلكترونى سريع، وكانت بداية مشروع التأمين الصحى الشامل من بورسعيد، حتى الوصول إلى كل مصرى.