التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

بدوية وفلاحة ومنتقبة..نسمة وأصحابها عملوا من الكورشيه عرائس مبهجة

جانب من التقرير
جانب من التقرير

 

عشقت الفن منذ نعومة أظافرها، وأتقنت فى رسم الشخصيات واختيار ملامحها من العينين والأنف والشعر، ولون البشرة، لتحولها لشخصية من خلال رسمها على الورق بالقلم الرصاص، ولم تكتفى نسمة أحمد بذلك حرصت على تحويل أبطالها الخياليين والواقعين لأشخاص مصنوعة من الكروشيه مختلفة الألوان حتى استطاعت تصميم أشكال العروس المختلفة سواء بدوية أو فلاحة وغيرها.

وعن بداية مشوارها مع الكورشيه، قالت نسمة أحمد، لـ"دوت مصر"، :"مجال دراستى مختلف تماماً عن الفن، فأنا درست لغات وترجمة، وعملت فترة بمجال السياحة، وبعد ذلك بدأت فى عمل العرائس من الكورشيه وكونت فريق من مجموعة بنات، نكمل بعضنا البعض فى تصميم العروس، لأنها تستغرق وقت فى تصميمها، ونجحنا فى إننا نعرض شغلنا فى مختلف المعارض ".

وأضافت :"أتعلمت تصميم العرائس الكروسيه من خلال مواقع وفيديوهات مختلفة على الانترنت، ثم حصلت على بعض الكورسات المختلفة فى الكورشيه".

وعن تنوع أشكال العرائس بين المنتقبة والبدوية والفلاحة وغيرها، قالت نسمة:"إحنا بنحرص على أن يكون شغلنا مميز، لذلك أتجهنا لإحياء التراث الشعبى، وكان أول مشروع لنا كان عرائس أوبريت الليلة الكبيرة، ثم تخصص كلاً منا فى تصميم عروسة مستوحاة من فئة معينة وبأشكال مختلفة سواء الفلاحة أو البدوية والإسكندرانية، والمنتقبة لأن أحد عضوات الفريق منتقبات، بالإضافة إلى طلب الكثير من العملاء هذا النوع من العرائس وغيرها".

وأنهت نسمة حديثها معبرة عن أمنيتها فى المستقبل، حيث قالت :" أتمنى أن تتوفر لنا خامات مصرية 100%، بدلاً من المستورد، الذى يتسبب فى رفع سعر العرائس على العميل".