التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

قائد لواء الوحدات الخاصة البحرية: لدينا أفضل أسلحة متطورة بالعالم

أرشيفية
أرشيفية

قال العقيد بحرى أركان حرب هشام فرج قائد لواء الوحدات الخاصة البحرية، إن عيد القوات البحرية، يوافق 21 أكتوبر، فخر لكل ضابط بالقوات المسلحة والبحرية، وذكرى تدمير المدمرة إيلات، فى واحدة من أروع ملاحم البطولات فى تاريخ القوات البحرية العالمية.

 

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن القوات الخاصة البحرية المصرية واحدة من أقدم القوات الخاصة البحرية فى العالم وأنشئت  عام 1950، موضحاً أنه تم تطوير القوات الخاصة البحرية بإلحاق سرية صاعقة بحرية إلى جانب الضفادع البشرية، وتم إلحاق اللنشات السريعة عام 1971. 

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسى أمر بإنشاء لواء ثانى للوحدات الخاصة البحرية عام 2017 فى البحر الأحمر، وأصبح للقوات الخاصة البحرية لواءين، لافتاً إلى أن لواء القوات الخاصة البحرية له تاريخ زاخم بالانتصارات والبطولات منذ حرب الاستنزاف واليمن وأكتوبر 1973، كما أن الضفادع البشرية هاجمت ميناء إيلات 3 مرات.

 

وذكر أن الرئيس السيسى كان لديه رؤية بأن مسرح عمليات القوات الخاصة البحرية لا بد أن يمتد إلى البحر الأحمر، مشيراً إلى أن اللواء الثانى للوحدات استغرق عامين فى التجهيزات.

 

وأكد أن لديهم أفضل وأحدث المعدات والأسلحة المتطورة فى العالم، موضحاً أن الوحداثت الخاصة البحرية من أكثر لواءات القوات المسلحة مشاركة فى التدريبات المشتركة مع الدول العربية والأجنبية.

 

وأوضح قائد لواء الوحدات الخاصة البحرية، أن الوحدات الخاصة البحرية نفذت عمليات نوعية خلال العملية الشاملة سيناء 2018، وأوقعت خسارة كبيرة من الإرهابيين.