التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:18 ص , بتوقيت القاهرة

أهالي الشرقية يقدمون واجب العزاء في هيثم أحمد زكى (فيديو)

 الراحل هيثم احمد زكي
الراحل هيثم احمد زكي

توافد عدد من أهالي الشرقية على عزاء الراحل هيثم احمد زكي، المقام بمسقط رأس الأسرة بحي الحسينية بالزقازيق، حيث تقدم السرادق صورة كبيرة للفنان الراحل، ووقف في الصف الأول أبناء عمات الفقيد وأقارب الأسرة لتلقى واجب العزاء.

والتقى دوت مصر بشقيقتي الفنان الراحل أحمد زكى وهما منى عطية وإيمان عطية، اللتين أعربتا عن صدمتهما الشديدة لوفاة ابن شقيقيهما، وعن حزنهما لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريح نقيب الفنانين أشرف زكى بأنه لا يوجد أحد من أسرته لاستلام الجثة.

وقالت الحاجة منى عطية، 62 سنة، إنها استيقظت مبكرا على الخبر المشؤوم، ظنت أنه شائعة مثل الشائعات التي تطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستمرت صدمتها وتجمع الأبناء، وجمعت شهادة وفاة والدتها المرحومة رتيبة لإثبات صلة القرابة، لكون أن أحمد زكى شقيقها من الأم، ومعظم أفراد العائلة أقاربه من الدرجة الأولى وتوفى معظهم، ولا يوجد على قيد الحياة سوى أنا، وشقيقتي الأصغر إيمان، توجهنا ونحن وأبناؤنا وأقاربنا من الزقازيق .

وقطعت الحديث الحاجة إيمان، 58 سنة، أنهم بوصولهم القاهرة كان النقيب أشرف زكى استخلص الأوراق، قائلة: "عاتبته على تصريحه لوسائل الإعلام وإنكار وجودنا"، وأضافت عمة الفنان الراحل: "نصحته كتير فى بداية حياته أن يبتعد عن الفن حتى لا تأخذه دوامة الحياة مثل والده، ويؤسس أسرة لكنه كان يرفض".

وعن علاقتهما بالفنان الراحل هيثم، قالت الحاجة منى: "كان نسخة من أبوه فى كل شىء.. الحنية والتواضع"، مضيفة أن علاقتهما توطدت في الفترة الأخيرة من حياة شقيقي أحمد، حيث كنت ووالدتي وأشقائي محمد وإيمان شبه مقيمين في القاهرة بجوار أحمد زكى في المستشفى.