التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو ..شاهد مراحل صناعة حلاوة المولد النبوي من المصنع للعلبة

حلاوة المولد
حلاوة المولد

تحتفل الأمة الإسلامية بالمولد النبوى الشريف فى كل عام، فقد اعتادت معظم الشعوب العربية على ممارسة بعض العادات والطقوس والتى من ضمنها تناول حلوى المولد فى هذه المناسبة.

هذه المناسبة الدينية التى ظهرت مع الحكم الفاطمى منذ أكثر من ألف عام، لم تمنع عن المصريين الابتكار لجذب المستهلك, ولما لا وهم أول من أدخلوا هذا الفن نعم هذا الفن لأن كل نوع وكل قطعة تمثل لوحة فنية متميزة بشكلها الجذاب التى تجعل المستهلك يأكلها بعينه قبل فمه، وزاد انتشارها عن طريق العثمانيين مع سليم الأول منذ 500 عام، بسبب النكبات فى هذه الحقبة التاريخية.

IMG_0677

ورصد " دوت مصر" طرق صناعة حلوى المولد من داخل أحد المصانع  بالغربية، وقال المهندس أحمد الوكيل مدير انتاج مصنع حلاوة المولد بالغربية والذى تم تأسيسه عام "1932، كيفية صناعة حلوى الفولية والتى تبداء بخطوات وضع تحضير محلول سكرى مكون من السكر والحلاوة والماء والعسل ويتم مزج المحلول السكرى مع الفول وعلى قدر جوده الخامة تكون جودة المنتج.

IMG_0688
 

وأوضح محمد الشاعر مدير المبيعات إلى أن الأسعار أقل من السنة الماضية وتتراوح الأسعار بداية لسعر الكيلو 50 جنية للكيلو وأن التكلفة عالية فنحن نراعى وصولها للجميع وبتحديد 50 جنيه للكيلو.

واضاف هشام عبدالحليم منصور صاحب المصنع بان كل عام يحدث تجديد فى الاطعمة عن كل عام على حسب طلب السوق وان طريقة عبوات حلاوة المولد تختلف من عام لآخر والموسم الآن يكون العلب خشب واكثر الناس إقبالا العرسان .

IMG_0745