التوقيت الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
التوقيت 08:45 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على "بوب" كلب البغدادي الذي كان شاهدا على تصفيته (فيديو)

كلب البغدادي
كلب البغدادي

لم يكن "كونان" كلب الجيش الأمريكي من النوع البلجيكي، هو الكلب الوحيد الذي كان حاضرا في مطاردة ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي اثناء الغارة الامريكية على مخبئه في ادلب بسوريا نهاية الاسبوع الماضي.

فبحسب تقرير نشرته شبكة سى إن إن ،  نجا الجرو بوب أثناء العملية، من موت مؤكد بسبب الجوع عندما وجده فريد الهور المصور السوري بينما كان يصور بقايا مخبأ البغدادي في صباح اليوم التالي للغارة، فقد سمع صوت بكاء جرو صغير مغطى بالأتربة بجانب جسد والدته.

وقال الهور "التفت، ورأيت بالصدفة جرو يقف بجانب والدته وكان يبكي وبدا حزينا"

كان الهور يحب الحيوانات منذ صغره لذا عندما رأى بوب (الجرو الصغير) ذهب مباشرة للعب معه وشعر بشئ من التعاطف نحو الجرو حيث تسأل ما اذا كان هناك من سيعتني به وساله احد المتواجدين اذا كان يريد تبنيه وهو ما رحب به الهور

 

لم يكن معه اية وسيله لنقل الجرو الصغير لكنه ذهب إلى منزله ليجلب بعض الطعام وحقيبة سفر وتوجه عائدا إلى الموقع الذي كان باردا وممطرا وقال الهور انه اخذ بوب ووضعه في الحقيبة وعاد به الى منزله، واضاف الهور ان رحلة العودة لم تكن سهلة حيث قام بموازنة كل ما يحمله على دراجته النارية وقاد مسافة 20 ميلًا إلى المنزل عبر الأمطار الغزيرة والأراضي الخطرة.

وقال فريد الهور انه على الرغم من الخطر والبرد والامطار وخطورة الطريق الا انه كان يعلم ان الامر يستحق ان ينقذ حياه الجرو الصغير .