التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:29 م , بتوقيت القاهرة

مفاجآت في الغربية.. أسعار اللحوم تنخفض لـ 50 جنيها

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

بدأ أصحاب محلات الجزارة بمراكز ومدن محافظة الغربية، حملات لخفض أسعار اللحوم تحت عنوان " لا للغلاء " وسط حالة من الفرحة بين المواطنين بسبب هذا الانخفاض الذى يتراوح من 30 إلى 50 جنية فى الكيلو الواحد.

 

فيما شهدت محلات الجزارة إقبال كبير من المواطنين وذلك لشراء اللحوم البقرى والجاموسى والضانى بعد هذا الانخفاض الكبير الذى لم تشهدة الأسواق منذ زمن بعيد بحيث كان سعر كيلو اللحوم يتراوح بين 120 إلى 140 جنية .

 

 

التقى " اليوم السابع " بعدد من أصحاب محلات الجزارة فى الغربية بعد هذا الانخفاض الكبير فى الأسعار، وقال على كشك صاحب أحد محلات الجزارة بمدينة زفتي، أن أسعار اللحوم حاليا فى متناول المواطن البسيط وذلك بعد انخفاضها، مضيفا : أن المبادرة هدفها مساندة المواطن البسيط ومحاربة الغلاء وجشع التجار .

 

 

وأشار : أن الأسواق فى الفترات الاخيرة شهدت انخفاض كبير فى أسعار المواشي، الأمر الذى جعل جميع محلات الجزارة إلى تفعيل مبادرة " لا للغلاء " وخفض الاسعار رحمة بالمواطن البسيط ومساندة الدولة فى الإصلاح الاقتصادي، مشيرا : أنه لابد من التكاتف جميعا لنجاح هذة المبادرات وخفض الأسعار لدى جميع التجار فى جميع المهن .

 

 

وأوضح : أن المواطن شعر بنتائج الإصلاح بعد تفعيل عدة مبادرات ومنها مبادرة تخفيض إسعار اللحوم، فيما شهدت ألأسواق انتعاش كبير فى حركة البيع بعد هذا الانخفاض الكبير والذى يصل إلى 40 جنية فى الكيلو الواحد للحوم البقرى والجاموسى الصغيرة، بينما شهدت أسعار اللحوم الضانى انخفاض حوالى 30 جنية فى الكيلو الواحد .

 

 

فيما قال عمرو أبو عجوة أحد الجزارين، إن فكرة المبادرة جاءت بعد تعدد شكاوى الأهالى من الجزارين والأسعار التى يحددونها للحوم البلدى، فقمنا بشراء عجول وبيعها للمواطنين لمحاربة الغباء وبأسعار اقل من المحلات خاصة أن اسعار رؤس الماشية أنخفضت فى الأسواق المحلية .

 

 

وعبر عدد من المواطنبن سعادتهم بتلك المبادرة التى تم تطبيقها بمراكز المحافظة الثمانية، وذلك لإجبار محلات الجزارة على تخفيض أسعار اللحوم مقارنة بسعر الماشية فى الأسواق حالياً .