التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:00 م , بتوقيت القاهرة

رئيس دينية النواب: الرئيس دائما ما يرعى حوار الأديان والثقافات

الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن مصر علي رأسها قيادة حكيمة ورشيدة ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي دائما ما يرعي حوار الأديان والثقافات، واللجنة توليها أيضا اهتمام كبير وتعمل علي تنميتها.

جاء ذلك خلال استقبال لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، اليوم الأربعاء، وفدا من دولة كازاخستان، والتي حضرها من الجانب المصرى النائب أسامة الأزهرى، وكيل اللجنة ومستشار رئيس الجمهورية، والنائب شكرى الجندى.

 

وأضاف العبد، موجها حديثة إلي الوفد الكازاخستاني: " إننا علي يقين إنكم لستم أقل من مصر في إهتمامها بالحوار بين الثقافات والأديان"، مؤكداً الاستعداد الكامل للتعاون بما يحقق مصلحة البلدين، لاسيما والعلاقات الوطيدة بين القيادتين والشعبين، التي نسعي إلي توطيدها أيضا.

ولفت العبد، في حديثة إلي أن الرئيس السيسي أيضا يولي اهتماما واسعاً بقضايا المرأة ودورها في المجتمع، بالإضافة إلي ملفي الشباب والطفولة جنباً إلي جنب قضايا مكافحة الارهاب ومكافحة الافكار المتطرفة وتجديد الخطاب الديني، لافتا إلي أن مصر تحارب التطرف سواء كان بالفكر او القول او الفعل وتهتم بقضايا الإنسان لأننا نؤمن أن الاهتمام بالبشر قبل بناء الحجر.

 

وأشار رئيس لجنة الشؤون الدينية، إلي الاهتمام أيضا بملف مواقع التواصل الاجتماعي وأثره السلبي علي المجتمع.

 

وفي السياق ذاته، أكد العبد علي عمق العلاقات التاريخية بين كل من مصر وكازاخستان في كافة المجالات والتي تجلت اسمي معانيها في إنشاء جامعة نور مبارك، مشدداً علي استعداد مصر للتعاون والتنسيق ودعم كازاخستان في كل ما يتم الاتفاق علية لاسيما وأن القضايا بين البلدين مشتركة.