التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مدير "تنمية المشروعات بالبحيرة": تمويل 466 مشروع في 2019

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

قال محمد وجيه خالد مدير جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي العصب الحقيقي ﻷي تنمية اقتصادية على أرض مصر لما لها من قدرة كبيرة على مواجهة البطالة و تعزيز قدرات الشباب وتحقيق طموحاتهم، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة متكاملة لتمويل جميع المشروعات التجارية والصناعية والزراعية الخاصة بالشباب وكذلك تقديم كافة الخدمات الفنية والتسويقية لهم من أجل تطوير مشروعاتهم الجديدة.

وشدد مدير جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة على تيسير الإجراءات أمام الشباب للحصول على التمويل اللازم لإقامة مشروعاتهم بأقل فائدة تذكر.

وأضاف أن قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر المقدم الى مجلس النواب سيقضي على كافة المشاكل والعقبات التي تواجه إقامة مشروعات الشباب خاصة فى التعامل مع الجهات الحكومية.

وأوضح محمد وجيه خالد، أن جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة منذ إنشائه فى بداية التسعينيات تحت مسمى "الصندوق الاجتماعى " مول 240ألف مشروع للشباب بقيمة 2 مليار و284 مليون جنيه لتوفير أكثر من 330 ألف فرصة عمل.

 

وتابع :أنه من بداية عام 2019 وحتى الشهر الماضي تم تمويل 466 مشروع متوسط وصغير بقيمة 121مليون جنيه لتوفير 8 آلاف فرصة عمل جديدة للشباب بالإضافة إلى تمويل البرامج الفنية والتدريبية الخاصة بإنشاء المشروعات .