التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:51 م , بتوقيت القاهرة

الآلاف يحتلفون بمولد " البدوى" شيخ العرب بطنطا

 مولد البدوى
مولد البدوى

بدأت محافظة الغربية اليوم الجمعة احتفالات بمولد العارف بالله سيدي احمد البدوى القطب الصوفي الكبير، وتستمر لمدة أسبوع، وتستقبل المحافظة فى هذا الإسبوع من كل عام أكثر من 2مليون زائر من جميع محافظات مصر بالدلتا والصعيد للاحتفال بمولد شيخ العرب.

وتوافد المريدين على مسجد سيدي أحمد البدوى منذ أمس الخميس، حرصين على الجلوس فى رحاب الإمام السطوحي والتبرك بنفحاته طوال أسبوع الاحتفالات بمولده.

وامتلأ المسجد عن أخره بالرجال والسيدات فى المكان المخصص لهم، وحرصوا على أداء صلاة الجمعة بالمسجد، بينما تجمع أعداد كبيرة للصلاة بجوار مقام القطب الصوفي الكبير.

وعقب صلاة الجمعة، قام اتباع الطرق الصوفية بتنظيم حلقات ذكر داخل ساحة المسجد، وتجمع اتباع كل طريقة على حدى فى المسجد، وقامت كل طريقة بعمل الحضرة وترديد كلمات الذكر والصلاة على رسول الله صل الله عليه وسلم، والدعاء لـ آل بيته الأطهار، وتمايل الدراويش على كلمات الذكر التي يرددها شيوخ الطريقة.

وشهدت حجرة ضريح سيدي احمد البدوى، وقوف اعداد كبيرة من المريدين امام مقامه، والتمسح به للتبرك به، وقراءة الفاتحة، ومنهم من انخرط فى البكاء والدعاء فى حضرة صاحب المقام، فيما قام عدد كبير بالجلوس وقراءة الأوراد والقرآن الكريم، وذكر الله بجوار الضريح، ووضع النذور فى صناديق النذور المحيطة بالضريح