التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. معرض "تراثنا" يعرض نماذج إبداعية فريدة لطلاب الجامعات

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

لم يكن معرض "تراثنا" فقط مكان يستهدفه أصحاب الحرف اليدوية لعرض منتجاتهم، بل جسد مجموعة من التجارب الإبداعية الفريدة للشباب التي اختارت أن تتجه للعمل اليدوى واستغلال المهارة التى يتمتعون بها فى الصناعات اليدوية لعرض منتاجتهم، فلم تمنعهم الدراسة من تنفيذ مشروع للصناعات اليدوية وعرضه عبر معرض "تراثنا".

مجموعة من الشباب من جامعات مختلفة، شاركوا فى مشروع لصناعة الشنط والملابس الاقتصادية، وساعدتهم الجامعة فى تمويل تلك المشورعات لعرضها على معرض "تراثنا"، ولمن يمنعهم صغر سنهم من التجربة رافعين شعار "التحدى" لنجاح مشروعهم الوليد.

 

عبد الرحمن مصطفى، طالب فى السنة الأخيرة بدراسته فى جامعة مصر، شارك زملاءه فى مشروع شنط يدوية وطاولات بأشكال مختلفة، حيث يحكى كيف بدأ المشروع قائلا إنه خلال دراسته كان يقوم بصناعة شنط يدوية بأشكال مختلفة وشارك مع 3 من زملاءه فى هذا المشروع الذى كان يتم عرضه على نطاق ضيق داخل الجماعة.

 

ويضيف "عبد الرحمن مصطفى":"انتبهت الجامعة لمشروعنا وقررت تمويل ومساندة المشروع، وحدثت شراكة بين جامعة مصرو جامعات أخرى وقرروا أن نشارك فى معرض " تراثنا"، ولكل شخص عمله المستقل الذى يتم عرضه فى المعرض فهناك من يقوم بعمل شنط وأخرين يقومون بعمل طاولات وأخرين ملابس اقتصادية.

 

وتابع :"شغلنا مستقل عن الجامعة ولكن الجامعة تدعمنا بشكل شخصى ، ونحن نواصل عرض عملنا فى المعرض بجانب دراستنا".