التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 04:11 ص , بتوقيت القاهرة

عبد الحليم قنديل: محمد على نصاب ومخابرات تركيا وراء كل الإرهاب

عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن الإرهاب في المنطقة العربية يتحرك بتوجيه من المخابرات التركية، أما قطر فهي "تدفع المشاريب".

أضاف قنديل خلال حواره إلى برنامج "الآن" الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش على قناة إكسترا نيوز، أن الإخوان المسلمين جماعة ثورة مضادة كاملة الأوصاف وانحصرت جاذبيتها في رقعة المنطقة العربية بأكملها، موضحًا أن قيادات الإخوان تتنصل مما يحدث بعد هزيمتها، وحملوا الهارب محمد علي المسؤولية، واصفًا إياه بأنه "نصاب".

تابع أن المؤامرات التي تحدث في المنطقة "ضخمة" يُدفع فيها المليارات من الجهات المخابراتية، وأن عين الأمن المصري يقظة لأنها حرب ذكاء وليست حرب جيش لأن هناك شخصيات يتم تمويلها، خاصةً وأن الإخوان أفلسوا ولكنهم لن يتوقفوا وتحولوا إلى أدوات في يد الغير، على الرغم من أن الشعب المصري نزع الثقة من الجماعة الإرهابية في 2013 وانتهى أمرهم.

أوضح قنديل، أن هناك فكرة خاطئة وهي أن الإسلام المعتدل حين يوجد سيطرد الإسلام المتشدد أو العنيف مثل القاعدة وداعش، والدليل أن تونس بها إسلام معتدل شارك في الحكم عبر حركة النهضة ولكن النتيجة أنه تم فتح المجال لها وتحولت تونس الهادئة أكبر مصدر للدواعش في الوطن العربي.