التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:47 ص , بتوقيت القاهرة

أول فريق كرة قدم لقصار القامة فى اليوم السابع بعد دعوتهم لكأس العالم

قصار القامة
قصار القامة

 

"سر قوتهم هى لمتهم"..فبعد معاناة طويلة وصراع مع نظرات المجتمع والمحيطين بهم استطاعوا بإرادتهم أن يكسروا كل الحواجز والقيود التى منعتهم عن تحقيق أحلامهم والنجاح، فلكل منهم موهبة مختلفة ميزته عن غيره ولكن مواهبهم المتعددة كونت منهم فريق كله شغف وإرادة ، وهم فريق نجوم الخير أول فريق كرة القدم من قصار القامة فى مصر.

بعد نجاح فريق نجوم الخير ودعوة الأرجنتين لهم للمشاركة فى كأس العالم فى كرة القدم لقصار القامة 2020، حرص اليوم السابع على استضافتهم وذلك وسط تصفيق وترحيب المحررين بهم وتهنئتهم على دعوة البطولة.

 

حضر الزيارة مؤسس الفريق كابتن على شعبان، والمدير الإدرارى كابتن حنان فؤاد ومجموعة من اللاعبين وهم كابتن"احمد وحيد، محمد كامل، عبد الرحمن بركات،محمد سعودى،مصطفى مسعد،وليد عصام،محمد عبد العال".

 

"أى حد بيعرف يلمس الكرة يقدر يلعب وقصار القامة أبطال فى كل الألعاب الرياضية" هى الجملة التى بدأ بها كابتن على شعبان مؤسس فريق نجوم الخير كلامه فى ندوة اليوم السابع، حيث قال أن فريق نجوم الخير يهتم بكل ما يخص قصار القامة وتكوين فرق لرياضات مختلفة والمشاركة فى المهرجانات، فهناك فريق من الغطاسين قصار القامة والذين قدموا رسالة شكر للرئيس من تحت الماء، وفرق لألعاب القوى ورفع الأثقال، وفريق كرة القدم والذى يتم تدريبه فى مركز شباب الجزيرة ومركز الساحل وذلك مرتين فى الأسبوع.

 

وأضاف، بدأ الفريق بـ 5 لاعبين فقط ولكن وصل عددهم الآن 25 لاعب تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة، والطول من 70 لـ 149 حسب المعايير المطلوبة ، وشارك الفريق فى مهرجانات مختلفة منها مهرجان تنشيط السياحة بشرم الشيخ، والحمد لله تواصلت مع 5 دول أجنبية للنهوض بالفريق والوصول للعالمية.

 

 

 

"قصار القامة سفراء سلام فى العالم"، هو ما قاله كابتن على شعبان وعن إيمانه الشديد بأن قصار القامة من حقهم المشاركة فى كل الألعاب وممارسة هوايتهم المختلفة كما أكد أن الفريق سيشارك فى المهرجان العالمى الثانى بالمغرب فى نوفمبر 2019 .

 

وتابع"أناشد وزارة الشباب والرياضة أن تدعمنا وتتبنى أبطال قصار القامة من كرة القدم فالفريق سيشارك ضمن 30 دولة فى الأرجنتين للحصول على كأس العالم ويجب قبل ذلك أن يكون للوزارة دور فى الدعم".

 

"أم ومدربة ومديرة إدارية"، هو ما تقوم به كابتن حنان فؤاد بطلة جمهورية فى رفع الاثقال من قصار القامة ومدير ادارى بفريق نجوم الخير وتعتبر أول مدير ادارى من السيدات فى فريق كرة قدم للرجال، وهى السبب الرئيسى لتجميع اللاعبين بالفريق، حيث لقبوها بأم الأقزام نظرا لدورها الكبير مع قصار القامة وتشجيعهم دائما .

 

وقالت كابتن حنان فؤاد لـ اليوم السابع"دورى هو تشجيع الفريق وتنظيم المبارايات وحجز الملاعب والاهتمام بملابسهم ونظامهم الغذائى ودعمهم نفسيا، وذلك لأننى اشعر بهم جيدا ومريت بنفس ظروفهم من أو تنمر المجتمع حتى مرحلة التحدى وتحقيق حلم البطولة، وبسبب الميداليات الذهبية التى حصلت عليها لقبونى بالفتاة الذهبية، ونستعد لتكوين فريق كرة قدم من السيدات ايضا".

 

"احمدوا ربنا واشكروه دايما على كل النعمة اللى انتو فيها"، هى الجملة التى اتفق عليها أبطال نجوم الخير أثناء لقائهم مع اليوم السابع، حيث قال كابتن أحمد وحيد" التلفزيون شوه صورة قصار القامة وحصرهم فى أدوار السخرية والكوميديا ، فبعيدا عن الفن والتمثيل لدينا مواهب متعددة فى الرياضة من رفع أثقال وكرة قدم وريشة وكان ذلك هو السبب فى احباط العديد منا.

 

وأضاف، تعرفت على فريق نجوم الخير عن طريق كابتن حنان فؤاد وهى الأم الروحية لنا جميعا و قدوة ونموذج نتشرف به ، بدأت فى التدريب معهم وشاركت فى المباريات المختلفة ونستعد الأن للمشاركة فى كأس العالم للارجنتين ، ومنذ انضمامى للفريق تحولت حياتى للأحسن وتغيرت شخصيتى، يكفى ان الجيران والأصدقاء يلقبون على "كابتن مصر" ، ومثلى الأعلى محمد صلاح وإبراهيم سعيد.

 

عن طريق الفيس بوك تعرف محمود سعودى من محافظة المنوفية على فريق نجوم الخير ومن هنا تواصل مع الفريق وبدأ فى التدريبات ، حيث قال"كرة القدم هى حلم حياتى ولكن مكنش فيه فرصة للانضمام مع فرق تناسبنى ،بعد انضمامى للفريق حققت حلمى، وموقعى فى المعلب هو جناح شمال والحمد لله بلعب كويس جدا ودايما المدربين بيدعمونى واتمنى اننا نشرف مصر فى كأس العالم".