التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:57 م , بتوقيت القاهرة

محمود عباس: لن ننصاع للسياسة الأمريكية وسنواصل مقاومة الاحتلال (فيديو)

الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إن جميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل ستكون منتهية فى حال قررت تل أبيب ضم مناطق غور الأردن فى الضفة الغربية.

وطالب عباس خلال كلمته بالأمم المتحدة، بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى الوصول إلى الحل العادل لقضية اللاجئين، مضيفاً أن فلسطين تستحق أن تكون عضوا كامل العضوية فى الأمم المتحدة.

 

وأشار عباس، إلى أن هناك حملة شرسة تستهدف المس بالوجود الفلسطينى فى القدس، موضحاً أن السلطة الفلسطينية لم يعد بإمكانها الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه شعبها.

 

وانتقد عباس القرار الأمريكى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مضيفاً: "الشعب الفلسطينى سيواصل الصمود ومقاومة الاحتلال بكل السبل المتاحة".

 

وشدد على أن القدس ستبقى عاصمة أبدية لفلسطين برغم كل الإجراءات الإسرائيلية، مردفاً: " لن ننصاع للسياسة الأمريكية المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

وأشار عباس، إلى أن كل ما أعلنته واشنطن بشأن خطة السلام الأمريكية مرفوض بالكامل، مستطرداً: "نريد حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية".

وأوضح أن نتنياهو رفض 3 دعوات من روسيا لبدء المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، مردفاً:" نقف إلى جانب المملكة العربية السعودية ونؤيدها في موقفها".