التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:07 ص , بتوقيت القاهرة

قنصلية الصين بالإسكندرية تحتفل بالذكرى الـ70 لتأسيسها.. فيديو

جانب من الحفل
جانب من الحفل

احتفلت قنصلية الصين بالإسكندرية، بالذكرى السبعين لتأسيسها، بحضور سفير الصين بالقاهرة والدكتور عبدالعزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية وقناصل الدول العربية والأجنبية.

وقالت جياو لينغ، قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن الصين تشهد انفتاحا كبيرا على العالم تحت قيادة الحزب الشيوعى الصينى، وحققت إنجازات عديدة، وأصبحت من أكبر الدول الصناعية وحاملة للاحتياطى الأجنبى.

 

وأضافت خلال كلمتها بحفل العيد الوطنى الذى أقامته قنصلية الصين بالإسكندرية، أن الذكرى السبعين لتأسيس الصين الشعبية، توافق الذكرى الثالثة والستين، لعلاقتها مع مصر وهى من أهم العلاقات الدولية مع جمهورية الصين الشعبية، التى تدخل معها فى شراكات متعددة استراتيجية وتجارية وثقافية، ودخلت فى حقبة تطور كبيرة بين البلدين فى السنوات الماضية.

 

من جانبه، قال سفير الصين بالقاهرة، إن الصين استطاعت التخلص من الاستعمار الأجنبى، وتحولت من دولة فقيرة إلى دولة قوية خلال السبعين عاما الماضية ووقعت أكثر من 160 اتفاقية مختلفة مع الدول والمنظمات، مضيفا أن العلاقات المصرية الصينية من أقوى العلاقات، وأهم نتائج العلاقات بين البلدين مبادرة حزام الطريق، التى تعتبر من أهم الاتفاقية لدى الصين فى السنوات الأخيرة.

 

وأشار إلى أن العلاقات بين مصر والصين تشهد طفرة بين البلدين فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأكد على ذلك خلال زيارته الأخيرة للصين وتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة مع البلدين فى مجال الطاقة المتجددة وغيرها من المجالات، مؤكدا أن محافظة الإسكندرية لديها نصيب كبير فى تحقيق هذه الاتفاقيات.

 

وهنأ الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الشعب والقيادات الصينية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الـ70، لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، مساء الاثنين، وذلك خلال الاحتفالية التى تنظمها القنصلية، فى إحدى الفنادق بكورنيش الإسكندرية، بحضور العديد من القيادات المحافظة.

 

وقال "قنصوة" إن العلاقات بين مصر والصين، تتميز بالقوة والعمر والتى لم تتأثر على مدى التاريخ، وإن التعاون بين البلدين فى عدة المجالات، وإن السنوات الماضية شهدت تزايدًا فى العلاقات والتعاون والتبادل التجارى بين البلدين.

 

وأضاف أن الصين شهدت خلال السنوات الماضية انفتاحا على العالم، وأننا نسعد للتعاون مع الصين فى كافة المجالات، وأن محافظة الإسكندرية تحرص على التعاون مع الصين فى كافة المجالات.

 

 

 الاسكندريه, اخبار الاسكندريه, اخبار المحافظات, قنصلية الصين, العيد الوطنى للصين

 

#الاسكندريه  #اخبار_ الاسكندريه  #قنصلية_ الصين   #العيد_ الوطنى_ للصين