التوقيت الجمعة، 21 فبراير 2020
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

شريهان أبو الحسن: مهرجان الجونة يرفع شعار "سينما من أجل الإنسانية"

شريهان أبو الحسن
شريهان أبو الحسن

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن مهرجان الجونة السينمائى، يرفع شعار "سينما من أجل الإنسانية"، منذ لحظة انطلاقه، مؤكدة أنه لم يكن شعار الدورة الأولى، ولكنه شعار للمهرجان لكل دوراته، كما أنها واحدة من جوائز المهرجان الذى يمنحه الجمهور لفيلم يناقش قضية إنسانية.

وأوضحت خلال تغطية خاصة، للدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائى، على فضائية "ON E"، أن فكرة السينما من أجل الإنسانية ليس مقصود بها فقط الأفلام الوثائقة التى تحكى قصصاً حقيقية، لكن أيضاً كل رابط إنسانى تخلقه السينما بين الناس مهما كانوا مختلفين، أو ثقفتهم أو انتماءاتهم، فالسينما تربط ما بينهم وتقربهم.

وذكرت أن الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائى، يشمل أكثر من 80 فيلم من أجل الإنسانية، و43 فيلماً يتنافسون فى ثلاث مسابقات للمهرجان، الفيلم الروائى الطويل والوثائقى الطويل والفيلم القصير، وتصل القيمة الإجمالية للجوائز لـ 224 ألف دولار، بالإضافة إلى أفلام شاركت فى مهرجانات دولية كبيرة.

وأشارت شريهان أبو الحسن، إلى أن المهرجان يحتفل بمرور 100 عام على ميلاد إحسان عبد القدوس الذى قدم للسينما المصرية والعربية أكثر من 40 عملاً فى السينما المصرية، بالإضافة إلى تكريم اثنين من أصحاب المساهمات الكبيرة فى صناعة السينما بجائزة الإنجاز الإبداعى، والتى يفوز بها نجم الكوميديا محمد هنيدى، والمخرجة الفلسطينية مى مصرى.