التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..السيسى: المدرسة والمسجد والكنيسة أساس بناء الشخصية المصرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تسير للأفضل، وكلما تحسنت الأوضاع كلما انعكس ذلك على كافة قطاعات الدولة والمواطن المصرى، وتابع:"كل ما ظروفنا تتحسن كل ما انعكس  ذلك على الجميع..اللى أحنا فيه صعب أوى ..عملية تشكيل وبناء الشخصية المصرية ليس قائم على التعليم فقط".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، أن المدرسة لا تستطيع أن تقوم قادرة على البناء بمفردها بل لابد من تكاتف وترابط المجتمع من أجل بناء الشخصية المصرية، موضحاً أن التعليم جزء من بناء ، ولكن هناك دور آخر يقع على المسجد والكنيسة والإعلام، والأسرة ".

ولفت الرئيس إلى أن الطلب على المدرسة الجديدة يزداد والطلب على المعلمين الجدد يزداد نظراً للزيادة السكانية، مشدداً على أن وزير التربية والتعليم مهموم بتطوير العملية التعليمية رغم الهجوم عليه،وتابع:" نحن فى نقاش مستمر والوزير مهموم بتطوير التعليم..رغم الهجوم عليه".

وأنطلق صباح اليوم السبت المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، بمشاركة1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، من بينهم شباب البرنامج الرئاسى وشباب الجامعات وشباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين فى المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.