التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. قرية تصفا تودع عالم الذرة أبو بكر عبد المنعم بالدموع

جنازة
جنازة

فى مشهد جنائرى شيع المئات من أهالى قرية كفر تصفا التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية، اليوم الأربعاء، جثمان عالم الذرة المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان، إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه.

وخيم الحزن على الأهالى واتشحت القرية بالسواد ، فيما انهارت أسرة عالم الذرة أبو بكر عبد المنعم ، أثناء تشييع جثمانه لمثواه الأخير بمقابر العائلة بالقرية، معبرين عن حزنهم الشديد لرحليه، مؤكدين أنه كان أبًا للجميع ولم يتأخر عن الصغير قبل الكبير سواء من أسرته أو أبناء قريته.

ووصل جثمان الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، لقرية كفر تصفا بمدينة كفر شكر بالقليوبية، والذى كان قد توفى بالمغرب، وأدى المئات من أهالى القرية، صلاة الجنازة على جثمانه والذين شيعوه إلى مثواه الأخير بمقابر العاءلة.

وكان مطار القاهرة قد استقبل  فجر اليوم الأربعاء، جثمان عالم الذرة الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، قادما من المغرب، على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية الرحلة رقم AT272 ليواري الثرى بمثواه الأخير فى مدينة كفر شكر بمسقط رأسه بمحافظة القليوبية بعد وفاته منذ عدة أيام في مدينة مراكش المغربية.

يذكر أن العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان، هو أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، وتوفي في مدينة مراكش المغربية، إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.

وكان العالم المصري، متواجدا في مراكش للمشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري، وشعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات واستأذن للصعود إلى غرفته، ما دفعه لإبلاغ الفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى إلا أنه كان قد توفى، وفقا لتصريحات السفير المصري بالمغرب.