التوقيت السبت، 21 سبتمبر 2019
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

لقطات من داخل حديقة حيوان برلين أقدم الحدائق بالعالم (فيديو)

جانب من حديقة حيوان برلين
جانب من حديقة حيوان برلين

تعد حديقة حيوان برلين zoo berln من أقدم الحدائق بالعالم حيث يرجع افتتاحها لعام 1844، وهي من أبرز الوجهات السياحية التى يقصدها الزوار بالمدينة سواء للعائلات وأكثرها متعة الأطفال كما تتميز بالمساحات الخضراء والأشجار النادرة.

 

وتحتوي الحديقة التي تصل سعر تذكرتها نحو 15.5 يورو، على العديد من الحيوانات النادرة والأليفة مثل حيوان الباندا العملاق والذي يمكن مشاهدة تحركاته عبر حاجز زجاجي للحفاظ عليه من الضوضاء، إضافة إلى الدب القطبي والكنجاروا وأنواع نادرة من الغوريلا ََو  الطيور وحوض الأسماك أيضا.

 

ويمكن أيضا مشاهدة أنواع مختلفة من القردة تتوافر لديهم كل سبل الرفاهية عبر توفير حبال والأشجار اللازمة للقفز و التسلق و الجري و اللعب والتمايل عبر المراجيح، كما تحتوى الحديقة على العديد من الحيوانات التقليدية الموجودة بمعظم حدائق العالم مثل الزرافة و الفيل و النعامة وغيرها.

وعلي الرغم من أن أول ما يخطر بذهنك عند دخول أي حديقة للحيوان مشاهدة بعض الحيوانات التقليدية والتي عادة تكون موجودة بأي حديقة حيوان، مثل الأسود و النمور ، إلا أن حديقة حيوان برلين تخلوا من هذه الحيوانات المفترسة.

ووفقا لبعض تقارير فإن مساحة حديقة الحيوان تبلغ 34 هكتارا، وتضم حوالي 17 ألف من الأنواع المختلفة للحيوانات، وتستقبل الحديقة سنويًا أكثر من 3 ملايين زائر من جميع أنحاء العالم.

ويقدم دوت مصر في هذا التقرير لقطات من حديقة حيوان برلين.