التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

الفجالة ترفع شعار "تعالى عندنا واشترى بالجملة..فيديو

الفجالة
الفجالة

تشهد منطقة الفجالة بوسط القاهرة، ازدحاما شديدا بالتزامن مع قرب العام الدراسى الجديد والعودة للمدارس، حيث تشهد رواجا كبيرا فى عمليات شراء المستلزمات المدرسية، وتعتبر المنطقة أشهر وأكبر سوق لمستلزمات المدارس على مستوى الجمهورية.

قامت كاميرا " دوت مصر " بجولة بمنطقة الفجالة لمعرفة الأسعار، وفروق الأسعار بها وفى المعارض القريبة منها، بالإضافة إلى عرض قائمة بكل أسعار مستلزمات المدارس بسعر الجملة.

وكانت أسعار دستة الكشكول " 17.5 و20 و25 جنيها" 10 كشاكيل 60 ورقة، ودستة كراسة أسعارها "18.5 و20 و25 جنيه" بأنواع مختلفة، ويختلف السعر حسب خامة المنتج، أما المقلمة فيبدأ سعرها من 9 جنيهات و22 حتى 52 جنيها، والزمزامية تبدأ من 5 جنيهات ويتغير سعرها حسب الخامة والحجم فمنها بـ 10 جنيهات و18 و22 و35 جنيهت، وزمزمية محمد صلاح بـ20 جنيها.

 

أما كشكول السلك يبدأ سعره من 10 جنيهات وهناك كشكول بـ12.5 و11.5 جنيه، ويتصاعد سعره حسب الخامة والماركة، وكشكول بـ25 جنيها 100 ورقة، أما جلاد الكراس والكتاب، الـ10 قطع بـ5 جنيهات بأنواع وألوان مختلفة.

 

وتبدأ أسعار الشنط الأطفال تبدأ من 50 جنيها و75 جنيها و100 جنيه، بأشكال وخامات متنوعة، أبرزها 3D وديزنى ومحمد صلاح وألابطار الخارقة، والتى تلقى رواجا كبير فى شنط الأطفال.

 

ومن جانبه قال يوسف شحاته، أحد تجار الفجالة، أن الإقبال يتزايد يوميا على الفجالة، مشيرا إلى أن فروق الأسعار من مكان لأخر يحددها الخامة والماركة، وأن بعض المواطنين لا يلاحظون ذلك ويبحثون عن الأسعار المنخفضة فقط.

 

وفى السياق ذاته  أكد طاهر الأزهرى، أحد تجار الفجالة، أن الأسعار إنخفضت عن العام الماضى بنسبة 10%، مشيرا إلى الإنخفاض مرتبط بسعر الدولار لأن أغلب الخامات التى يتم تصنيعها مستوردة، مما أثر على إنخفاض الأسعار.

 

وأضاف الأزهرى، أحد التجار بسوق الفجالة، أن معارض مستلزمات المدارس حققت فروق كثيرة مع المواطن، لأسعارها الممتازة، مشيرا إلى أن أغلب تجار الفجالة مشاركين فى المعارض حيث تم توفير كافة المستلزمات بالمعارض بما فيها الملابس.

 

وأوضح الأزهرى، أن هناك صناعات مصرية أدت إلى إنخفاض الأسعار بالسوق مثل الـ"لانش بوكس" يبدأ سعره من 7.5 جنيه والزمزمية تبدأ من 5 جنيه، والقلم الرصاص بـ4 جنيه للدستة والجاف بـ7.5 جنيه لـ10 قطع، والأستيكة الـ30 قطعة بـ12 جنيه، مشيرا إلى أن كل هذه الأصناف كان يتم استيرادها، أن هناك مواصفات قياسية لها يتم الرقابة عليها من قبل التموين وحماية المستهلك وإدارة الغش التجارى بشكل مستمر ويتم أخذ عينات من مواد تصنيع المستلزمات لمطابقتها والتأكد من سلامتها لحماية صحة المستهلك.

 

وبدوره قال أحمد وليد، أحد تجار الفجالة، أن أسعار مستلزمات المدارس أثرت بشكل كبير على الأسعار بالفجالة حيث جعلت البعض يخفض الأسعار بالمنطقة للتمكن من المنافسة زيادة حجم المبيعات.