التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:29 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..أول مطعم يقدم وجبات من الحشرات فى جنوب أفريقيا

وجبات من الحشرات فى جنوب أفريقيا
وجبات من الحشرات فى جنوب أفريقيا

عرضت قناة يورو نيوز، الفضائية، فيديو يوضح افتتاح أول مطعم في كيب تاون بجنوب إفريقيا في يوليو الماضي لا يقدم فى قائمة طعام إلا الحشرات ورغم أن شعبية هذه الأكلة في أماكن مختلفة حول العالم إلا أن رئيس الطهاة الجنوب أفريقي ماريو بارنارد يعد اول من افتتح مطعماً خاصاً بالحشرات في جنوب إفريقيا.

وافاد بارنارد ، أنه قرر افتتاح مطعمه بعد أن تناول وجبة العقارب المشوية والحشرات المقرمشة المخلوطة بالثوم والتوابل في رحلته إلى تايلاند قبل أربع سنوات، ويتعاون بارنارد مع شركة جورميه جروب المبتدئة، التي تحوّل يرقات الجندب الأسود إلى مسحوق بروتين وحليب، و بالتالي يمكن استخدامها لصنع آيس كريم الحشرات المميز.

 وأكد بارنارد : "إن الناس يبحثون عن أشياء جديدة دائماً وهذا ما أقدمه في مطعمي". كما يمكن لزبائن مطعم" تجربة الحشرات" من خلالالاختيار بين مجموعة متنوعة من الأطباق: كطبق مكوّن من مجموعة حشرات متنوعة، أو الديدان العادية، أو ديدان موباني الكبيرة و المقرمشة، والتي تعتبر طعاماً تقليدياً في بعض البلدان الأفريقية. كما يمكنهم أيضاً تذوّق بطاطا مقلية من دقيق الذرة والديدان مع صلصة طماطم فلفل حار أو الجندب الأسود بصلصة الرافيولي، وكل هذه الوجبات بأسعار معقولة حسب وصف الزبائن.

وأشار بارنارد أن الطعام الذي يقدمه طعام صحي و مفيد للبيئة ومستدامحسب ما أكدته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة لأن الحشرات تنبعث منها غازات دفيئة أقل وأمونيا أقل من الأبقار أو الخنازير، كما أنها تتطلب مساحة أقل بكثير من الأراضي والمياه ، وهناك أكثر من 1900 نوع من الحشرات الصالحة للأكل.

 

ووصف العلماء الأطعمة التي تعتمد على الحشرات بأنها طعام مستدام ورخيص غني بالبروتين والألياف والمعادن.