التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي في ختام قمة تيكاد السابعة باليابان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

في ثالث أيام قمة تيكاد السابعة المنعقدة، بمدينة يوكوهاما اليابانية، حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وشينزو آبى، رئيس وزراء اليابان، جلسة ختام أعمال قمة تيكاد السابعة.

وقال الرئيس السيسي:"قد شكلت قمة التيكاد السابعة منعطفاً هاماً في دفع التعاون بين دول الاتحاد الأفريقي واليابان، حيث وجهت بوصلة الاهتمام لتطوير الموارد البشرية بما يتسق مع الواقع الأفريقي، والأولوية التي تعطيها دول القارة لشبابها الذين يشكلون قرابة 65% من سكان القارة، كما أقرت القمة ما نتطلع لتنفيذه في إطار خطة العمل وحددت آفاق التعاون للسنوات الثلاث القادمة".

 

والتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الزامبي إدجار لونجو، وذلك على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية، وأشاد الرئيس بالعلاقات الوطيدة بين مصر وزامبيا، لا سيما في ظل الأهمية التي تحتلها زامبيا في منطقة الجنوب الأفريقي.

 

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته في يوكوهاما بماسومي كاكينوكي، رئيس مجلس إدارة شركة ماروبيني، وهي واحدة من أكبر الشركات اليابانية متعددة الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية.

 

وفي ختام قمة التيكاد السابعة، عقد مؤتمر الصحفي المشترك الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان، وقال الرئيس:" تعبر قمة التيكاد عن المستوى الرفيع التي بلغته للشراكة الاستراتيجية بين الدول الأفريقية واليابان، والتي احد الشراكات المتميزة في عالمنا المعاصر.