التوقيت الخميس، 19 سبتمبر 2019
التوقيت 01:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير خارجية ليبيا: ندعو مصر لإعادة فتح قنصليتها فى بنغازى

وزير خارجية
وزير خارجية

طالب الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير خارجية ليبيا، الحكومة المصرية بإعادة فتح قنصلية مصر في مدينة بني غازي، حتى تقوم برعاية شئون رعاياها، مشيراً إلى أن هناك زيارات كثيرة وهناك تحرك على المستوى السياسي وتغيير نوعي على المستوى السياسي في مختلف المجالات وقريبا ستفتح كثير من القنصليات في مدنية بني غازي.

وأضاف الحويج، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المجتمع الدولي لا يتحدث عن حكومة فايز السراج في طرابلس ويتحدثون عن وحدة واستقرار ليبيا وعن مكافحة الإرهاب، ويتحدثون عن المفاهيم المشتركة التي يحارب الجيش الليبي من أجلها ويحارب مجلس النواب من أجلها.

وذكر وزير خارجية ليبيا، أن الجش الليبي يخوض عملية تحرير طرابلس من المليشيات المسلحة، لافتاً إلى أن العاصمة الليبية مختطفة وعلى مدى السنوات الثمانية الماضية يرسم المشهد في طرابلس المليشيات المسلحة ومن يصنعون القرار ويتحكمون في صناع القرار في العاصمة.

وأكد الدكتور عبد الهادي الحويج، أن العاصمة الليبية تأن فكل بيت في طرابلس لديه قصة ألم واختطاف ووجع وقصة اغتصاب ولكل بيبت حوادث مفزعة ومفجعه وكل بيت يقف في طوابير طويلة لمدة 15 ساعة حتى يحصل على ما قيمته 20 أو 30 دولار شهريا.