التوقيت الخميس، 17 يونيو 2021
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

مستريح جديد جمع 165 مليون جنيه..أحد الضحايا:"الطمع عمانى"

الأهالى أمام منزل المتهم
الأهالى أمام منزل المتهم

مستريح جديد جمع نحو 165 مليون جنيه من آلاف المواطنين فى المنيل بالجيزة، قضية نصب جديدة، بطلها دكتور صيدلى، بعد أن نصب شباكه وأغرى عدد كبير من أهالى القرية بالربح السريع، وتوظيف أموالهم فى شركة الأدوية الخاصة به، الوهمية، ولكنهم اكتشفوا ذلك بعد فوات الأوان وهروب المتهم وأسرته.

على الرغم من تكرار قضايا النصب بعدد من المحافظات، الخاصة بتوظيف الأموال فى شركات وهمية، إلا أن أهالى قرية منيل شيحة بالجيزة رأوا فى الدكتور الصيدلى "عبدالله . س" 46 سنة، ملامح التقى والصدق والأمانة، فباعوا ما يملكون وأعطوا مالهم له ليحصلوا على فوائد شهرية تصل لـ30%، إلى أن تم ضبطه فى قضية الاتجار فى المواد المخدرة وضبط كميات كبيرة من عقار الترامادول فى صيدليته الخاصة، وتم سجنه لمدة سنة و8 شهور، فى الجناية رقم 15815/سنه2017 جنايات مركز الجيزة والمقيدة برقم 7266 سنة 2017 جنايات كلى الجيزة.

 

وطوال مده سجنه توقف عن دفع الفوائد لعملائه، وبعد خروجه طالبوه برد المبالغ المالية التى تتجاوز 165 مليون جنيه – حسب قولهم-  أو دفع الفوائد الشهرية بشكل منتظم، ولكنه تهرب منهم وغادر القرية وظل يعطيهم وعود كاذبة برد الأموال إلى أن تمكن من الهرب.

 

ومنذ 5 شهور تقريبا خرج المتهم بالنصب على المواطنين من السجن فى قضية المخدرات، ومن وقت لأخر يتجمع الأهالى أمام صيدليته ومنزله عندما يسمعون أى أخبار عن عودته للقرية، للمطالبة بأموالهم، كما توجه عدد كبير من الضحايا لتحرير محاضر بخيانة الأمانة والتبديد ضده.

 

ويقول مجدى سمير، أحد أهالى قرية منيل شيحة، وأحد ضحايا "مستريح منيل شيحة، بأنه وشقيقاته الـ5 أعطوا المتهم 260 ألف جنيه لتشغيلها، منذ 3 سنوات، على أن يحصلوا شهريا على 2.5% فوائد لأموالهم، قائلا: أنا جمعت مبلغ من سفرى للسعودية ورجعت البلد اشتريت قطعة أرض وأعطيت الدكتور "عبدالله" 75 ألف جنيه، وكان اخواتى البنات ادوله مبلغ أكبر قبل منى.

 

وأضاف، أن المتهم حصل على 100 مليون جنيه تقريبا من أهالى القرية والقرى المجاورة، وكان بيشغل الفلوس مع واحد تانى لا نعرفه، مشيرا إلى أن المتهم بعد تكرار الاتصال به قال لن أرد شيئ والفلوس خسرت.

 

 

 

أما اسامة مليجى، أحد ضحايا المتهم، فله 500 ألف جنيه هو وعدد من أقاربه وكان متفق معايا على 20% فائدة ومأخدش حاجة حتى الأن، مؤكدا أنه رفع قضية بخيانة الأمانة، قائلا: النصاب ادعى أن لديه شركة أدوية، ومصانع، ومطلعش عنده حاجة وكل ده عرفناه بعد ما اتحبس فى قضية المخدرات.

 

وأضاف مليجى، انه المتهم يملك منزلين فى القرية وصدليتين وعائلته يقيمون بالقرية وتعرضوا لإهانات من الأهالى، وقالوا عن ابنهم: اعتبرناه مات وهو نصب عليكوا دوروا عليه، مشيرا إلى أن أكثر من 5 آلاف مواطن تم النصب عليهم

 

وأكد محمد هداية، أحد أهالى منيل شيحة، أن المتهم يمتلك فيلة على مساحة كبيرة بها ملعب قرة للقدم خماسى، وملعب للتنس وصالة للبلياردو، ولا نعلم له مكان منذ 5 شهور، مشيرا إلى أنه حرر محضر خيانة أمانة، قائلا: عملت جمعيات عشان أجمع 90 ألف جنيه وأعطيتهم له ولسة اسدد فى أقساط الجمعيات، والمفروض كان يدينى 25 % فايدة كل شهر، وأخذت آلفين جنيه لمدة شهرين قبل ما يتحبس .

 

وأضاف هداية: غوانا زى الشيطان واحنا طمعنا فى الزيادة اللى كان هيدينا، ومش هنسيبه ولازم يتعاقب ومش هنسيب حقوقنا.. مكنتش عندى نيه اديله حاجة ولما لقيت قرايبى وجيرانى وناس معايا فى الشغل يتعاملوا معاه قررت احط فلوسى ..كان واهمنا بأنه عنده شركة ادوية، عملت محاضر تبديد أمانة رقم 11906 لسنة 2019 وأخر برقم 11458 لسنة 2019 جنح الجيزة، من عدة شهور ولكنه خرج بعد القبض عليه بأيام، وفى ناس كانت شغالة لحسابه وتجمع له فى الزبائن، مؤكدا أن أخر حصر للمبالغ بناءا على إيصالات الأمانة 165 مليون جنيه

 

وأكد أنه تم تحرير عدة محاضر منها أرقام " 12002 سنة 2019 جنح مركز الجيزة، الشاكي مليجى عبد الحفيظ مليجى، و12300 و12301 لسنة 2019 جنح مركز الجيزة، الشاكيان محمد كامل محمود ، ومني السيد حسين، و محضر رقم  11666 يوم 1/8/2019، ومحضر 11907 يوم 9/8/2019، جنح مركز الجيزة، بإسم عليان كمال عليان، ومحضر رقم 9468 لسنة 2019 بإسم نجاح صابر محمود عيد"