التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. طرح 218 وحدة صناعية بالغردقة للشباب وصغار المستثمرين

 وحدات صناعية
وحدات صناعية

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عن فتح باب التقديم لحجز عدد 218 وحدة صناعية بمساحة 336 متر مربع بالمحمع الصناعى بالغردقة  .

وأشارت الهيئة فى منشور طرح الوحدات الصناعية، إلى أن  كراسة الشروط والمواصفات تطلب من فرع جهاز تنمية المشروعات بمدينة الغردقة، الواقع بمنطقة الدهار - خلف البنك الاهلى، أو بمقر الهيئة للتنمية الصناعية فى 42 محور السلام القاهرة الجديدة، او مكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بديوان عام محافظة قنا، أو مجمع خدمات الاستثمار الكائنة بالمنطقة الحرة الكيلو 31 شياخة العامرية .

تطلب كراسة الشروط نظير سداد مبلغ قدرة 2380 جنيها فقط ، على رقم حساب الهيئة العامة للتنمية الصناعية " 14400132004127"،  بنك الإسكندرية فرع هيئة الاستثمار، اعتبارا من بعد الأحد الموافق 25 من أغسطس الجارى، وحتى الخميس 12 من سبتمبر المقبل .

وأكدت هيئة التنمية الصناعية أن يجب أن يتضمن طلب التقديم على نوع النشاط الذى سيتم إقامته، والمستندات والأوراق المطلوبة بكراسة الشروط، مع العلم أن الأنشطة المستهدفة بالمدينة الصناعية بالغردقة " غذائى - هندسي  - كيماوى - منسوجات وملابس - مواد بناء ديكورية" .

كما يمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة بحد أقصى 4 وحدات، ويتم حجز الوحدة بأسلوب التمليك أو بنظام الإيجار لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدة عشر فترات، طبقا للشروط المالية والإجرائية الواردة بكراسة الشروط.

وأوضحت الهيئة أن التقديم سيتم خلال الفترة من 5 سبتمبر المقبل حتى 26 من الشهر الجارى،  وتتم آلية التخصيص وفقا للإجراءات والتوقيتات بكراسة الشروط ، حيث يقوم جهاز تنمية المشروعات بتقديم تمويل حتى 5 مليون جنيه مصرى لمدة 6 سنوات بفترات سماح تصل إلى سنة كاملة، يتم خلالها سداد العوائد المستحقة، وذلك لتمويل وشراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل ، ويتم إتاحة هذا التمويل لأصحاب المصانع المنطلق عليها الشروط .

انتهت شركات المقاولات العاملة فى المدينة الصناعية بمدينة الغردقة من أعمال الإنشاءات والمرافق وتجرى الآن الأعمال النهائية من تجهيز ورصف الطرق الداخلية والخارجية بالمدينة، حيث أن من المقرر أن يضع ذلك المجمع الصناعي مدينة الغردقة السياحية على خطى المدن الصناعية ذات الصناعات الخادمة للنشاط الأساسي وهو السياحة.

بدأ العمل بالمدينة الصناعية بالغردقة،  في يونيو 2018،  وكان من المقرر أن يتم تسليم المشروع بعد 18 شهراً ، إلا أنه تم انجاز العمل في 13 شهر فقط وتصبح المدينة كاملة المرافق جاهزة للتسليم.