التوقيت الخميس، 19 سبتمبر 2019
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. حكاية إتمام زواج أصغر عروسين قى الدقهلية

العروسة
العروسة

أقيم حفل زواج لأصغر عروسين فى مصر، شهدت مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بعد أن أثاروا ضجة كبيرة منذ ستة سنوات ، بعد أن أقاموا حفل خطوبة لهم، وكان وقت سن العريس لم يتعدى الثالثة عشر سنة فى الصف الثاني الإعدادي ، والعروسة 9 سنوات فى الصف الثالث الابتدائى.

وقرر أهل العروسين شمس وإيمان، إتمام الزواج بعد أن أنهى العريس الشهادة الثانوية العامة ، وانتهاء العروس من الشهادة الاعدادية .

وأقيم الحفل بأحد القاعات الكبري بمدينة السنبلاوين بحضور الأهل والأصدقاء وزملاء العريس والعروس بالمدرسة .

وأشار احد أقارب العروس ، أن هناك علاقة شراكة فى العمل بين والد العريس والعروسة، وهو ما دفعهم إلى الاتفاق على أن يكون هناك ارتباط أسري بين الاثنين وزواج ابناءهم لبعض، لضمان استمرار الشراكة.

وشهد ما يسمي بـ"الحنة" ارتداء العروسة لعقد من الأموال.

وكانت ظهرت صور ومقطع فيديو لطفلين يتراقصان على أنغام الموسيقى وسط أهل وصحبة كبيرة، ويشير الناس لتلك الصور ومقطع الفيديو على أنها أول خطوبة لطفلين لم يتجاوز عمرهما الثلاثة عشر عاما فى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

وكانت مدينة السنبلاوين ، شهدت حفل خطوبة غريبا من نوعه حيث فوجئ الأهالى بحفل خطوبة صغير لطفلين، الأمر الذي تحول إلى احتفالية كبرى حضرها الآلاف من الأهالى لرؤية أصغر عروسين، فالمتواجدون بالخطوبة رأوا أن العريس طفلا لم يتجاوز عمره الثلاثة عشر من عمره والعروسة طفلة فى العاشرة من عمرها.

يذكر أن بأن تم تقديم عدة بلاغات من مراكز حقوقية مختلفة للنائب العام لإيقاف الزواج منذ 6 سنوات ، و الاعتراض على فكرة الخطوبة كونهما أطفال ولم يبلغوا السن القانونى ، مما دفع الاسرتين إلى الإعلان أن ما حدث لا يتعدى الخطوبة فقط.