التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

مرام..طفلة تعيش داخل سروال من الجبس (فيديو)

الطفلة مرام تعانى من العظام الزجاجى
الطفلة مرام تعانى من العظام الزجاجى

فى ركن هادىء اخل وحدة سكنية ضمن مشروع سترة الخيرى بقرية القصر التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد يستلقى جسدها النحيل تخفيه بدلة من الجبس عبارة عن سروال يحيط بساقيها ونصفها الأسفل وتستقبل ضيوفها بابتسامة خفيفة وترقب شديد خوفا من وخز الإبر الذى كون لديها متلازمة الرعب من كل زائر مجهول يطرق باب شقتها .

الطفلة مرام خالد عمرها 3 سنوات تعيش معاناة يومية بسبب إصابتها بمرض العظم الزجاجى وتتعرض للكسور المتكررة والتى بلغ عددها 63 كسر فى مختلف أنحاء جسدها وأصبحت أسيرة لبدلة من الجبس وتعانى أيضا من مشكلة القدم المخلبية والتى تحتاج لجراحة دقيقة لاعادة القدم لمسارها الصحيح والتى يبلغ تكلفتها حوالى 70 ألف جنيه بجانب معاناتها من الكسور المضاعفة والمتكررة فى ساقيها وذراعيها .

 

وتعيش مرام برفقة أسرتها المكونة من والدتها و4 أشقاء فى مراحل عمرية مختلفة داخل وحدة سكنية ضمن مشروع سترة الخيرى نظرا لظروفهم الاقتصادية الصعبة ويتغيب والدها الحاصل على بكالوريوس زراعة وأصبح من الغارمين ويسعى جاهدا لحل مشكلته فيما تعيش نجلته مرام على أمل أن يتبنى مشكلتها أحد الاطباء أو فاعلى الخير لاستكمال علاجها قبل أن تصاب بعاهة مستديمة .

 

تقول والدة الطفلة مرام أنها تعمل فى حضانة أطفال بجانب أعمال يدوية أخرى لتوفيلا نفقات علاج نجلتها وأبنائها حيث أن لديها 4 أولاد فى المراحل الثانوية العامة والإعدادية والروضة وليس لديها مصدر دخل فى ظل غياب زوجها لظروف قهرية كما تعتمد على مساهمات بعض الجمعيات الخيرية للمساعدة على وسائل المعيشة .

 

تضيف أم مرام أنها سافرت بابنتها منذ فترة إلى محافظة اسيوط لمحاولة الحصول على فرصة لعلاج ابنتها دون جدوى حيث فوجئت بقوائم انتظار طويلة لا يمكن تحمل الدور فيها وظلت فى الشوارع 3 أسابيع وهى تحاول أن تجد فرصة مناسبة لعلاج ابنتها دون جدوى واضطرت للعودة الى قريتها مرة اخرى خوفا على حياة الطفلة حيث كانت تبيت فى الشارع وليس ها مأوى .

وتؤكد أم مرام أنها لا تدخر جهدا من أجل الحصول على فرصة لعلاج ابنتها وإنهاء مأساتها التى تتكرر يوميا وهى عاجزة عن التصرف و لا تستطيع توفير نفقات العمليات الجراحية التى تحتاجها الطفلة والتى تبكى بصورة مستمرة بسبب تلك الكسور المتكررة ورغم ذلك لم تفقد الامل فى علاج ابنتها وتسعى بصورة يومية من أجل الوصول الى الجهات المختصة لتبنى علاج الطفلة المريضة .    

 

للتواصل مع الحالة على الرقم التالى

01220692656