التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مجلس الوزراء: نقل أكثر من 700 أسرة من عشش ترعة الطوارئ

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الذى تم عقده اليوم عن محور الطوارئ، موضحاً أن أن المنطقة تحتاج إلى نقل خطوط مياه ونقل السكان من العشش غير الأدمية إلى مرافق آدمية، ونقل خطوط الغاز.

 

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن محور الطوارئ فوائده عديدة، حيث كانت هناك ترعة تستخدم كمقلب قمامة، والصرف الصحى وكانت تؤثر على صحة السكان، تم ردمها.

 

وأضاف قائلًا:"السكان يعيشون هناك حياة غير أدمية داخل عشش، وتم نقل أكثر من 700 أسرة إلى مساكن آدمية، لرفع جودة حياة السكان بالمنطقة، وهذه فائدة أخرى"، مردفاً:" بناء محور الطوارئ يؤدى إلى تخفيف الضغط على منطقة جسر السويس وتيسير الحركة المرورية لتخفيف عبء الانتقال على الناس ويحسن من جودة الحياة وهذه أبرز المزايا الأساسية".

 

وأوضح، أن الدولة قبل تنفيذ أى مشروع يتم دراسته جيدًا و يكون له مزايا عديدة، أفضل مما هو عليه، وبيتم تعويض الأسر بمبالغ مالية لشراء وحدات بديلة أو توفير وحدات سكنية لهم، واذا لم تكن الوحدة جاهزة بيتم تأجير وحدة سكنية لهم حتى يتم نقلهم للوحدة السكنية بعد تجهيزها، وبيتم نقلهم على حساب الدولة، و الدولة المصرية رحيمة للغاية وتضع البعد الإنسانى".