التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

فندق للكلاب "قطاع عام".. وجبات وحمام سباحة والليلة بـ50 جنيه "فيديو"

أقدم فندق كلاب
أقدم فندق كلاب

تتعدد الفنادق الخاصة للكلاب والقطط، والتي تتعدى تكلفة البيات في الليلة الواحدة بها مئات الجنيهات، ولكن هنا في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، قسم الفندقة وتحصين الكلاب، التابع لوزارة الزراعة، يستقر واحد من أقدم فنادق الكلاب العامة، حيث يتوفر للكلاب وجبات وحمامات سباحة بسعر لليلة لا يتعدى الـ50 جنيها.

 

يوم كامل قضيناه هنا في فندق الكلاب العام، حيث لن تجد عوامل الإبهار المتوفرة في الفنادق الخاصة، ولكن تظل الخدمة جيدة، وتظل فكر وجود فندق عام للكلاب فكرة ربما لا يعرف عنها الكثيرون شيئا.

 

سحر صالح هي مديرة الفندق التي بدأت حديثها قائلة أن العاملين في الفندق أصبحوا يملكون عشرة خاصة مع الحيوانات، وأن فكرة الفندق جاءت من أن هناك الكثيرون من مربيين الكلاب لا يجدون أماكن يضعوا فيها حيواناتهم خلال فترة سفرهم او ابتعادهم عن المنزل، ومن هنا جاءت فكرة فندق الكلاب، حتى يستمتع الحيوان بالإجازة مثلما يستمتع صاحبه.

 

وتابعت أنه عند استلام الكلب يتم إخضاعه للفحص الطبي للتأكد من خلوه من أي مشاكل صحية ولا يصيب الكلاب الأخرى بأي مكروه.

 

وأوضحت أن هناك البعض يحبون الكلاب ولكن لا يملكون مكان في منازلهم لاستيعابها، ولهذا يقومون بإحضار الكلاب للفندق، وهناك بعض الملاك يضعوا الكلاب في الفندق لمدة سنوات، ويأتوا للفندق ليقضوا وقت مع الكلب ثم يعيدوه.

 

الفندق به 59 صندوق للكلاب، يتم تنظيفهم مرتين يوميا، كما يحصل الكلب على وكبة في اليوم من الطعام المجفف، ويتم تحديد كمية الوجبة حسب وزن الكلب، وتقول مديرة الفندق "نتمنى زيادة سعة الفندق وتطويره ولكن الإمكانيات لا تسمح بذلك بصورة كبيرة حتى الآن.